مصر في دقيقة

إعادة النظر في مصير أبو تريكة من “قوائم الإرهاب”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 9 ديسمبر 2017

 

بدأت، السبت، بمشيخة الأزهر الشريف الاجتماعات النهائية بحضور عدد من الخبراء للتحضير للمؤتمر العالمي لنصرة القدس الذي أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن الدعوة إليه عاجلا للتأكيد على رفض القرارات الأمريكية الباطلة بحق القدس المحتلة وبحث اتخاذ خطوات عملية لدعم الهوية العربية والفلسطينية للمدينة المقدسة.

وفي السياق ذاته أعلنت الكنيسة القبطية، رفضها استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، فى زيارته المقرر لها ديسمبر الجارى، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية للقدس.
وذكر بيان الكنيسة أنه نظرا للقرار الذى اتخذته الإدارة الأمريكية 
بخصوص القدس، فى توقيت غير مناسب
، دون اعتبار لمشاعر الملايين  من الشعوب 
العربية، تعتذر الكنيسة القبطية المصرية 
الأرثوذكسية عن استقبال مايك بنس
 نائب الرئيس الأمريكى، خلال الزيارة المزمع
 القيام بها
 فى ديسمبر الجارى.
البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الـ118

ومن جانبه تقدم سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح بعميق شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا، وكافة الوزارات والهيئات الدينية وأحزاب وقوى سياسية ومثقفين وإعلامين، نظير جهودهم وتضامنهم عميق الأثر في المحافل الدولية الرسمية وفي شتى الفعاليات الشعبية في أعقاب الإعلان المشؤوم للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

دياب اللوح سفير دولة فلسطين في القاهرة

على جانب آخر ذكرت صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية أن  الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أصدر أوامره بإعداد وتجهيز مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية المهداة من الشعب المصرى إلى الأشقاء الصوماليين، حيث أقلعت طائرة عسكرية محملة بالمساعدات إلى مطار مقديشيو، وعلى متنها طاقم طبي لمرافقة الحالات الطبية المقرر نقلها للعلاج بالمستشفيات العسكرية المصرية لتلقى العلاج المناسب.

وفي الرياضة حددت محكمة النقض جلسة 18 إبريل المقبل، لنظر طعن محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق وعدد من المدرجين على قائمة الشخصيات الإرهابية، أمام دائرة الأربعاء “و”.

كان اللاعب محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق، تقدم بطعن أمام محكمة النقض على القرار الصادر من الدائرة السادسة شمال جنايات القاهرة، فى القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق