العالم في 60 ثانية

إطلاق نار بالقرب من وكالة الأمن القومي الأمريكي.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 14 فبراير 2018

 

 

 

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بالرصاص قرب مقر وكالة الأمن القومى فى ماريلاند وتم إلقاء القبض على شخص.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض إنه تم إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بالواقعة.

وذكرت إدارة الحرائق والشرطة على تويتر فى وقت سابق أنهما يتعاملان مع ما يحتمل أن يكون واقعة إطلاق نار خارج مقر الوكالة فى فورت ميد.

لقطات من حادث إطلاق النار بالقرب من وكالة الأمن القومي الأمريكي

ومن الولايات المتحدة إلى الدنمارك حيث قال القصر الملكي  في بيان إن الأمير هنريك زوج الملكة مارجريت الثانية توفي ليل الثلاثاء في قلعة فريدنسبورج عن عمر ناهز 83 عاما.

وأضاف البيان ”توفي سمو الأمير هنريك في سلام أثناء نومه… جلالة الملكة وابناه كانوا بجانبه“.

 وقال الأطباء قبل أسبوعين إن الأمير مصاب بورم حميد. وكان قد دخل المستشفى عقب حالة إعياء أصابته خلال رحلة خاصة لمصر.
وعلى صعيد آخر وافق  البرلمان الأوروبي على مقترح، يقضي مضمونه بتغيير التوقيت في الشتاء والصيف والإبقاء على نظام توقيت موحد، داخل الدول الأعضاء،حيث حصلت الموافقة على اغلبية ب 384 صوتا من أصل 549 عضوا فى البرلمان. ولكن لا يزال يتعين على اللجنة إقناع الدول الأعضاء بجدوى الفكرة. هذا ويمكن ان أن يغير التصويت وتيرة حياة ما يقرب من 510 ملايين أوروبي.

وحول إعادة إعمار العراق أعلنت كل من الإمارات والسعودية والكويت تقديم مساعدات مالية مهمة مساهمة منها في الجهد الدولي لإعادة إعمار العراق، في وقت تضع فيه حرب البلاد مع تنظيم داعش المتطرف أوزارها.

وأعلن أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية تقديم بلاده دعما جديدا بقيمة 500 مليون دولار للمساهمة في الجهد الدولي لإعادة إعمار العراق.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية تقديم مليار دولار لإعادة الإعمار عن طريق الصندوق السعودي للتنمية، بالإضافة إلى 500 مليون دولار لتمويل الصادرات السعودية للعراق.

وأخيرا في الرياضة قالت صحيفة “الماركا” الإسبانية عن مباراة ريال مدريد الإسباني وضيفه سان جيرمان الفرنسي إن هذه المبارة ستجمع بعض أغلى لاعبي كرة القدم على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو”، مشيرة إلى أن قيمتهم الإجمالية تقدر بحوالي 1.2 مليار يورو.

وأنفق رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على لاعبيه الـ23 حوالي 469 مليون يورو، فيما أنفق باريس سان جيرمان 466 مليون يورو على ثلاثة من مهاجميه فقط (نيمار وكافاني ومبابي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق