أخبارسياسة

إطلاق عشرات الصواريخ على الجولان من الأراضي السورية.. وإسرائيل تردّ وتفتح الملاجئ

إسرائيل تتهم فيلق القدس الإيراني بتنفيذ الهجوم وتقصف القنيطرة وريف دمشق

وكالات

قال الجيش الإسرائيلي إن قوات إيرانية في سوريا قصفت مواقع إسرائيلية في وقت متأخر من يوم الأربعاء، ونقل عن الجيش السوري في ما بعد قوله إن دفاعاته الجوية تصدّت لصواريخ إسرائيلية أطلقت على الأراضي السورية.

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فيلق القدس الإيراني بإطلاق 20 قذيفة في اتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان، كما أفاد في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” بأنه “تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من جانب فيلق القدس”، واصفا ذلك “بالاعتداء الإيراني الخطير”.

  • وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي ردّ بضرب منطقة دمشق وريفها بأكثر من 30 صاروخا.

واخترقت 4 طائرات إٍسرائيلية على الأقل المجال الجوي اللبناني.

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية أن السلطات طلبت مِن سكان بلدة المطلة على الحدود مع لبنان التوجه إلى أماكن آمنة.

جاء ذلك بعد ليلة من اتهام سوريا لإسرائيل بقصف إحدى قواعدها العسكرية إلى الجنوب من دمشق، كما أمرت سكان الجولان بالتزام الملاجئ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس دون إسهاب، إن إسرائيل ردت على الهجوم على مواقعها في مرتفعات الجولان التي تحتل أجزاء منها.

كانت الوكالة العربية السورية للأنباء والمرصد السوري لحقوق الإنسان أوردا إطلاق نيران مدفعية من أراضٍ تحت سيطرة إسرائيل على مدينة البعث في محافظة القنيطرة.

وقال المرصد إن الصواريخ أطلقت على مواقع عسكرية للجيش السوري والقوات المتحالفة معه في مدينة البعث.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت الأراضي السورية بالصواريخ في وقت مبكر يوم الخميس للمرة الثانية، وإن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها.

وأضافت الوكالة أن “طائرات إسرائيلية من داخل الأراضي المحتلة أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية وتصدت لها الدفاعات الجوية وأسقطتها واحدا تلو الآخر”.

وبث تليفزيون الإخبارية الحكومي لقطات حية للدفاعات الجوية وهي تتصدّى للصواريخ الإسرائيلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق