العالم في 60 ثانية

إطلاق سراح معتقلي احتجاجات السودان.. في 29/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 29 يناير 2019

زحمة

السودان: إطلاق سراح جميع المعتقلين في الاحتجاجات

أصدر جهاز الأمن والمخابرات السوداني، اليوم الثلاثاء، أمراً بإطلاق سراح جميع المعتقلين في الاحتجاجات الأخيرة.

وكان وزير الداخلية السوداني قد كشف أمام البرلمان السوداني، أن عدد الموقوفين خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البلاد، وصل إلى حوالي 816 شخصا.

وحكومة الوفاق الفلسطيني تستجيب لرغبة فتح وتقدم استقالتها

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالة حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها، للرئيس محمود عباس، موجها بذلك ضربة لجهود المصالحة المتعثرة مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وجاء في بيان رسمي للحكومة بعد اجتماعها الأسبوعي أنها ستواصل تأدية مهامها لحين تشكيل حكومة جديدة.

وتفجيران قرب مركز شرطة في إيران

سمع صوت انفجارين قرب مركز للشرطة، في مدينة زهدان جنوب شرقي إيران، الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة أنباء “مهر” المحلية، مشيرة إلى إصابة 4 أشخاص.

وقال موقع نادي الصحفيين الشبان الإخباري، المرتبط بمحطة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في إيران، إن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما أمام مركز الشرطة.

والولايات المتحدة تبدأ بإنتاج رؤوس نووية جديدة

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية تكساس بإنتاج الرؤوس الحربية النووية منخفضة الطاقة “W76-2”.

ووفقا لوكالة “Business Insider” نقلا عن إدارة الأمن النووي الوطنية الأمريكية أن الرؤوس الحربية الجديدة ستدخل الخدمة في البحرية الأمريكية بنهاية العام المالي 2019.

وكأس آسيا 2019: قطر تهزم الإمارات 4-0 وتتأهل لنهائي البطولة

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه بنتيجة 4-0 على الإمارات، مستضيف الدورة، في أول مباراة بينهما منذ قطع العلاقات بين البلدين في عام 2017.

ودخل القطريون المباراة تحت ضغط كبير، وفي غياب لجمهورهم، بسبب المقاطعة المفروضة على دولتهم من قبل الإمارات والسعودية والبحرين ومصر منذ يونيو 2017 لاتهامها بدعم الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق