العالم في 60 ثانية

تقاعد “زوج الملكة”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الخميس 4 مايو 20147

FotorCreated

زحمة

أعلن القصر الملكي البريطاني أن الأمير فيليب، زوجة الملكة إليزابيث، ودوق إدنبره، سيتقاعد عن أداء واجباته الملكية هذا الخريف، وقال المتحدث باسم قصر باكينغهام، إن القرار اتخذه الأمير فيليب بنفسه وتدعمه فيه الملكة إليزابيث، ويحضر الأمير فيليب المناسبات المرتبة سلفا له من الآن حتى شهر أغسطس، ولكنه لن يقبل دعوات أخرى مستقبلا.

ووقعت روسيا وإيران وتركيا يوم الخميس مذكرة تفاهم بشأن إقامة مناطق آمنة في سوريا في حين انسحب وفد المعارضة السورية المسلحة من جولة جديدة من محادثات السلام في أستانة عاصمة قازاخستان، وقالت وزارة الخارجية التركية اليوم، إن الاتفاق يشمل كلا من إدلب وكذلك أجزاء من حلب واللاذقية وحمص.

Photo

ويدلي الجزائريون اليوم الخميس بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي دعي إليها 23 مليون ناخب سيختارون 462 نائبا، وقال وزير الداخلية نور الدين بدوي في تصريح نقل مباشرة عبر التليفزيون الحكومي إن نسبة المشاركة في الانتخابات بعد ساعتين من بدء التصويت بلغت 4.13% وهي قريبة من النسبة المسجلة في 2012 والتي بلغت 4,11%.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية اليوم الخميس إن أول جولة خارجية لدونالد ترامب بصفته رئيسا للولايات المتحدة ستتضمن زيارة إسرائيل والفاتيكان والسعودية، وقال المسؤول إن ترامب سيحضر أيضا اجتماعا لحلف شمال الأطلسي في بروكسل يوم 25 مايو بالإضافة لقمة مجموعة السبع في صقلية يوم 26 مايو.

Photo

مدد المهاجم الإنجليزي الصاعد دومينيك كالفرت-ليوين ارتباطه بناديه الحالي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتوقيع عقد جديد معه مدته خمس سنوات، ونقل الموقع الرسمي لإيفرتون عن كالفرت-ليوين قوله “انضمامي للفريق الأول جاء أسرع من المتوقع بعض الشيء.. والآن أنا أستمتع بالانتماء للفريق الأول.”

Photo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى