العالم في 60 ثانية

إضراب في لبنان ودماء في “هونج كونج”.. العالم يوم الإثنين 11/11/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

 

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن انتخابات الرئاسة في البلاد في عام 2021 ستكون مفتوحة أمام أي شخص يريد الترشح وإنها ستشهد مشاركة العديد من المتنافسين.

واتهم الرئيس السوري، قطر بالتسبب في بدء الصراع في سوريا، من خلال تحريض مواطنين سوريين على التظاهر ضد نظام الأسد في 2011، حيث “كان العامل يتلقى 50 دولارًا أمريكيًا للتظاهر في بادئ الأمر، ولاحقًا باتوا يدفعون 100 دولار في الأسبوع”، على حد قوله في حوار تليفزيوني، اليوم الإثنين.

نتيجة بحث الصور عن بشار الأسد

ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أن أنقرة بدأت في ترحيل مسلحي تنظيم داعش المعتقلين لديها إلى بلدانهم اليوم، وذلك بعد أيام من تهديد وزير الداخلية التركي بترحيلهم.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الحكومية للأنباء، عن المتحدث باسم الداخلية التركية، قوله إنه سيتم ترحيل 7 متشددين ألمان يوم الخميس المقبل، وأشار المتحدث إلى أنه تم ترحيل متشدد أمريكي من معتقلي تنظيم داعش بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

كذلك كشفت الحكومة التركية عن عزمها ترحيل 11 متشددا فرنسيا قريبا، دون أن تحدد موعدا لذلك.

دعت نقابات واتحادات عمالية في لبنان إلى الإضراب العام في جميع أنحاء البلاد، غدا الثلاثاء، وسط استمرار المظاهرات والاحتجاجات بمختلف المناطق والساحات، مع دخول الحراك الشعبي، الاثنين، يومه السادس والعشرين.

وأعلنت نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة لقطاع الخلوي في لبنان بدء إضراب مفتوح، والتوقف عن العمل في شركتي “ألفا” و”تاتش” بدءا من الثلاثاء في الفروع الرئيسية وفي كل المناطق، اعتراضا على “حرمانهم من مكتسباتهم وقضم 30 بالمئة من مدخولهم السنوي، بما ينعكس وضع كارثيا على معيشة أكثر من 2000 عائلة”.

أكمل الحراك الشعبي يومه الخامس والعشرين

أطلقت الشرطة في هونج كونج النار على أحد المحتجين وأصابته بجروح خطرة وأضرم شخص النار في آخر يوم الاثنين في أعمال عنف دفعت زعيمة المدينة كاري لام إلى التنديد بالمتظاهرين ووصفهم بأنهم ”أعداء الشعب“.

ورشق محتجون قوات الشرطة بالقنابل الحارقة بعد أن شهدت العطلة الأسبوعية اشتباكات في أنحاء المدينة التي تحكمها الصين، في تصعيد حاد في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية والمستمرة منذ ما يزيد على خمسة أشهر.

نتيجة بحث الصور عن هونج كونج الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق