سياسة

إصابة 5 في «انفجار أتوبيس مدينة نصر» أحدهم حالته حرجة وضبط عبوتين ناسفتين

 

اتوبيس مدينة نصر

قال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، في تصريحات، الخميس، إن انفجار العبوة الناسفة بمدينة نصر أسفر عن إصابة 5 أشخاص، مؤكدًا عدم وقوع أي حالات وفاة حتى الآن .  وبحسب صحيفة المصري اليوم أوضح «الخطيب» أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر وأن حالة أحدهم حرجة.

 

كانت عبوة ناسفة انفجرت، صباح الخميس، بالجزيرة الوسطى بعد مدارس مجمع الملك فهد أمام المدينة الجامعية لبنات جامعة الأزهر، وأسفر الانفجار عن إصابة 5 أشخاص كانوا داخل أتوبيس نقل عام مرّ مصادفة لحظة انفجار العبوة.

 

وأكد مصدر أمني أن العبوة كانت مزوّدة بريموت كونترول وأنه تم على الفور إخطار خبراء المفرقعات، لفحص موقع الانفجار وتحديد أسبابه.

كما عثرت أجهزة الأمن بالقاهرة ورجال المفرقعات عثروا على عبوتين ناسفتين أمام المدينة الجامعية لبنات جامعة الأزهر، إحداهما داخل لوحة إعلانية في الجزيرة الوسطى لتفجيرهما عن بعد، مضيفًا أن العبوتين تم تفكيكهما بمعرفة رجال المفرقعات.

وعلق  محمد نبوي، مسؤول المكتب الإعلامي لحملة «تمرد»، على الحادث قائلا إنه يؤكد إن مطلب الشعب المصري إعلان جماعة الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية» كان مطلبًا «شرعيًا».

وطالب في تصريحات صحفية، الأجهزة الأمنية بـ«تنفيذ تفويض الشعب المصري»، قائلا: «علينا أن نعطي العالم أجمع درسًا بأن المصريين قادرون على إنهاء الإرهاب»

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق