أخبار

إصابة 26 مدنيًا في هجوم جوي على مطار أبها السعودي

وصف المتحدث باسم قوات التحالف القصف بـ"جريمة حرب"

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، اليوم “الأربعاء”، سقوط مقذوف حوثي بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح المالكي أن المقذوف تسبب في إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

يقول المالكي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميلشيا الحوثية الإرهابية، ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه الميلشيا الإرهابية، مؤكدا أن القصف “قد يرقى إلى جريمة حرب”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في وقت سابق اليوم، قصف مطار في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وفي المقابل ذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم “أنصار الله” إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخا مجنح من نوع كروز على مطار أبها الدولي.

وتعد هذه المرة الثانية التي تطلق فيه القوة الصاروخية صاروخاً من هذا النوع “كروز”، حيث استهدفت في المرة الأولى مفاعل براكة النووي في أبوظبي في الثالث من ديسمبر عام 2017م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق