أخبار

إصابة ولي العهد البريطاني بفيروس كورونا

هذا وضع الملكة إليزابيث

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، اليوم، تأكيد إصابة أمير ويلز، الأمير تشارلز، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوردت صحيفة “صن” نقلا عن بيان صادر عن إقامة “كلارنس هاوس” الملكية، أن الأمير ظهرت عليه أعراض بسيطة للفيروس، وهو بصحة جيدة واضطر إلى مواصلة العمل من البيت.

وبعد الإعلان عن إصابة ولي العهد، خضعت دوقة كونروال للتحاليل، وتبين أنها لم تصب بالفيروس، لكنها ستقوم بعزل نفسها لأربعة عشر يوما وفقا للإرشادات الطبية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن فيروس كورونا يعد أكبر تهديد تواجه البلاد، وناشد جونسون السكان بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة.

كان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمر، خلال الأيام الماضية، بإغلاق تام للبلاد لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، يُمنع خلالها الخروج من المنازل لمدة 3 أسابيع.

ووصف جونسون، في خطاب له مساء الإثنين الماضي، الفيروس بأنه “أكبر تهديد” واجهته المملكة المتحدة منذ عقود، مشددًا على ضرورة بقاء المواطنين في منازلهم للحد من تفشي الفيروس الوبائي وحماية نظام الرعاية الصحية.

وعن وضع الملكة إليزابيث، فأعلن قصر بيكنجهام في بيان إن “الملكة إليزابيث التقت الأمير تشارلز آخر مرة في 12 مارس قبل أبكر وقت كان يمكن أن يكون فيه ناقلا للعدوى”.

وقال جونسون: “بدون جهد وطني ضخم لوقف نمو هذا الفيروس، ستأتي لحظة لا يمكن فيها لأي خدمة صحية في العالم أن تتكيف (مع الظروف)… لن يكون هناك ما يكفي من أجهزة التهوية، أسرة العناية المركزة الكافية، الأطباء والممرضات”.

مقالات ذات صلة

إغلاق