أخبار

إسلام بحيري عن “زواج القاصرات”: مافيش فايدة في اللي ماسكين الأزهر

بحيري ينتقد تصريحات سابقة لشيخ الأزهر بشأن عدم وجود نص صريح يبيح أو يمنع زواج القاصرات

Related image

قال إسلام بحيري تعقيبًا على تصريحات سابقة لشيخ الأزهر، أحمد الطيب، بشأن عدم وجود نص يمنع زواج القاصرات، إنه لا فائدة من القائمين على مؤسسة الأزهر.

كان الطيب قال في تصريحات تليفزيونية سابقة إنه لا يوجد نص صريح وقاطع في القرآن والسنة يبيح أو يمنع زواج القاصرات، وأضاف “الرسول لم يقل لنا زوجوا بناتكم قبل البلوغ.. مافيش إطلاقًا هذا الكلام”. 

وانتقد بحيري في تصريحات تليفزيونية ضمن برنامج “90 دقيقة” مساء اليوم تصريحات أحمد الطيب، وقال إن الزواج الذي أقره الإسلام “يستوجب الإيجاب والقبول، ويحدث كلاهما بالعقل، ويخلّ بالقبول من المرأة أن يكون العقل غير حاضر وقت الزواج، ولذلك يكون اسمه زواج دون عقل”.

وتابع: “اللي أعرفه أن الاغتصاب في القانون هو مواقعة أنثى بغير رضاها، وعدم وجود العقل هو عدم وجود الرضا اللي نص عليه الشرع، فده ليس اسمه زواج لكن اسمه اغتصاب الصغيرات والتمتع بهن جنسيا بلا مبرر شرعي”.

وتعقيبًا على تصريحات الطيب قال بحيريّ: “شيخ الأزهر قال إن الشرع لا يبيحه ولا يحرمه. وهذا كلام خلاف ما نعرفه في الشرع، لأن القرآن لما يقولي حتى إذا بلغوا النكاح، يبقى في حاجة في الدنيا اسمها بلوغ النكاح مش من أي سن زي ما قال الفقاء الأربعة. القرآن لما يقولي حتى إذا بلغوا النكاح يبقى أسمع كلام القرآن وأسيبني من أي حد تاني”.

 

وكتب بحيري في وقت سابق من مساء اليوم عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “بعد ١٤٠٠ سنة من اغتصاب الصغيرات، واستخدام الدين بالباطل للتمتع بالأطفال جنسيا من المرضى، وبعد ما قلت ألف مرة إن تفسير الأوائل باطل لآيات الطلاق في القرآن وبعد ما وضحت مليون مرة إن السيدة عائشة لم تكن طفلة على الإطلاق في وقت زواجها”.

وتابع “مؤخرا رئيس الدولة وبإحصاءات رسمية بيقول في مشكلة قائمة وحقيقية في زواج البنات الصغيرات، وبعد ده كله ولأن الدين والإنسانية والواقع يحرموا ده. قلت يمكن من يديرون الأزهر هيقولوا كلمة واحدة ولو شكلية عن خطأ ١٤٠٠ سنة في هذا الاغتصاب وتحريمه وتجريمه. طالع شيخ الأزهر بيقول. ليس هناك نص يبيحه ولا يمنعه. الحقيقة مش لاقي كلام أقوله لأحمد الطيب، مش لاقي وصف أعبر بيه. مافيش فايدة في اللي ماسكين الأزهر.. مافيش فايدة فيهم.. مافيش فايدة في شيء. إحنا في كارثة حقيقية.. الحل هننتظره من السماء”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق