أخبارسياسة

إسرائيل عن زيارة سعد الدين إبراهيم لـ”تل أبيب”: مهاجموه منافقون

إسرائيل: فكرة مناهضة زيارة مصري لإسرائيل فكرة “أكل عليها الدهر وشرب”

سافر سعد الدين إبراهيم إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمر تنظمه جامعة تل أبيب الإسرائيلية عن مصر

قالت السفارة الإسرائيليّة إن كل المصريين مرحب بهم لزيارة إسرائيل، وذلك تعقيبًا على زيارة الباحث الأكاديمي المصريّ سعد الدين إبراهيم لجامعة تل أبيب.

ووصفت السفارة تصرف بعض الطلاب الفلسطينيين الذين هاجموا سعد الدين، أثناء إلقائه محاضرة في جامعة تل أبيب بـ”النفاق”، وقالت في منشور عبر صفحتها الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساء الأربعاء إنهم “مواطنون إسرائيليون عرب متساوون في الحقوق، يتعلمون في جامعة إسرائيلية ويتمتعون بحرية التعبير والدعم ونفس مستوى التعليم الراقي وفي نفس الوقت يدعون إلى مقاطعة الجامعة ذاتها لدى استضافتها باحثا أكاديميا عربيا جاء للتحاور”.

وانتشر على موقع “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر فيه الباحث سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، يلقي محاضرة في جامعة تل أبيب، بينما يهاجمه طلاب فلسطينيون ويتهمونه بـ”التطبيع والخيانة”.

وردد الطلاب هتافات منها “يحيا نضال الشعب الفلسطيني.. ويحيا الشعب المصري”، و”الشعب المصري بريء منك ومن أمثالك” و”أنت خاين وعميل”، وفقًا لمحتوى الفيديو.

وقال بيان السفارة إن “فكرة مناهضة زيارة مواطن مصري لإسرائيل هي فكرة أكل عليها الدهر وشرب. وهي لا تمت للواقع بصلة. وإن التعاون بين شعوب المنطقة هو المفتاح الرئيسي للاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة”.

وتابع أنه بناء على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، جميع المصريين مرحب بهم لإجراء حوار مع المجتمع الإسرائيلي.

وكان سعد الدين سافر إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمر تنظمه جامعة تل أبيب الإسرائيلية عن مصر، بدعوة من مركز “موشيه ديان لدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا” بجامعة تل أبيب الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق