زحمة

إسرائيل “تواصل قصف سوريا” وتركيا “تعرقل الغاز”.. العالم في 60 ثانية

أبرز 5 أخبار عالمية اليوم الأحد 11 فبراير 2018

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد، إن القوات الإسرائيلية ستواصل العمليات في سوريا رغم إسقاط طائرة حربية إسرائيلية متطورة بنيران معادية للمرة الأولى منذ 36 عاما. وأسقطت المدفعية السورية المضادة للطائرات الطائرة، وهي من طراز إف-16، في أثناء عودتها من غارة على مواقع لقوات تدعمها إيران في سوريا في ساعة مبكرة من صباح السبت. وتؤيد فصائل مدعومة من إيران الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ نحو سبع سنوات.

تحطمت طائرة ركاب بعد إقلاعها من موسكو وعلى متنها 71 راكبا، وقالت وسائل إعلام إن الطائرة من طراز AN-148 وفُقد الاتصال معها بعد إقلاعها من مطار دامديدافا في موسكو. وقالت وسائل إعلام روسية إن الطائرة سقطت بعد 7 دقائق من إقلاعها من مطار دامديدافا.

قالت قبرص اليوم الأحد إن الجيش التركي يمنع منصة حفر تعاقدت عليها شركة إيني الإيطالية من الاقتراب من منطقة للتنقيب عن الغاز الطبيعي مما يسلط الضوء على اضطرابات حول الثروات البحرية في شرق البحر المتوسط، وقالت قبرص إن سفينة الحفر سايبم 12000 كانت في طريقها من موقع بين الجنوب والجنوب الغربي من قبرص إلى منطقة في جنوب شرقي الجزيرة عندما أوقفتها السفن الحربية التركية. ولم تعلق تركيا حتى الآن.

التنقيب عن الغازالتنقيب عن الغازالتنقيب عن الغاز

قالت ميانمار إنها ستتخذ إجراءات عقابية ضد 16 شخصا، من بينهم جنود ومدنيون ضالعون في مقتل 10 من مسلمي الروهينجا بعد اعتقالهم خلال الاضطرابات في ولاية راخين التي تقطنها أغلبية من مسلمي الروهينجا في سبتمبر  الماضي. وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أبلغ زعيمة البلاد الفعلية أونغ سان سوتشي بأهمية إجراء تحقيق شامل ومستقل في أعمال العنف بولاية راخين.

اقرأ ايضاً :   أول ذهبية "أميركية".. العالم في 30 ثانية

الروهينجا

وفي الرياضة، أخبر أنطونيو كونتي إدارة تشيلسي أن قرار إقالته حاليا سيكون “تصرف غبي” وجاء ذلك ردا على التكهنات الصحفية باقتراب رحيله والبحث عن خليفته. وقاد أنطونيو كونتي فريق تشيلسي الموسم الماضي لحصد لقب الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع الفريق لكنه يعاني هذا الموسم من سوء النتائج آخرها الخسارة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أمام واتفورد. وتشير التقارير الصحفية لمحاربة كونتي هذا الموسم للحفاظ على منصبه في ظل وجود أسماء مرشحه لخلافته مثل لويس أنريكي وكارل أنشيلوتي.




الأعلى قراءة لهذا الشهر