العالم في 60 ثانية

إسرائيل تهدد إيران.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 18 فبراير 2018

 

زحمة

نتنياهو يهدد “قد نتحرك ضد إمبراطورية إيران”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إن إسرائيل يمكن أن تتحرك ضد إيران وليس فقط ضد ”وكلائها“ في الشرق الأوسط بعد أن قربت حوادث عبر الحدود في سوريا الخصمين من مواجهة مباشرة.

وخلال أول خطاب يلقيه أمام مؤتمر ميونيخ للأمن الذي يعقد سنويا والذي يحضره مسؤولون في مجالي الأمن والدفاع ودبلوماسيون من أنحاء أوروبا والولايات المتحدة أمسك نتنياهو بقطعة مما قال إنها طائرة إيرانية دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي هذا الشهر.

إيران: مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة الـ66

أعلنت العلاقات العامة لشركة “آسمان” الإيرانية للطيران، عن مصرع جميع ركاب الطائرة التي تحطمت إثر ارتطامها بجبل، صباح اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بيان لها، منذ قليل، إن طائرة الركاب تحطمت إثر ارتطامها بجبل، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 66 راكبا مع طاقم الطائرة.

 

إسرائيل تقصف 18 هدفاً فى غزة واستشهاد فلسطينيين

كثفت المقاتلات الحربية والمدفعية الإسرائيلية غاراتها وقصفها على قطاع غزة، الأحد، مما أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين، ردا على إصابة 4 جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة، على الحدود مع القطاع، في أخطر تصعيد عسكري في القطاع منذ العدوان الإسرائيلي عام 2014.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن مقاتلاته أغارت على 18 موقعا تابعة للفصائل الفلسطينية، ومن بينها نفق من حي الزيتون باتجاه الأراضي الإسرائيلية، واستهدفت الغارات مجمعا عسكريا في منطقة نتساريم تابعا للتشكيلات الخاصة في «حماس»، ومواقع لتصنيع الوسائل القتالية.

 

 

والسودان: إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين

قررت السلطات السودانية إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين بالبلاد.

وأفادت وزارة الإعلام السودانية في تعميم صحفي مقتضب، بأنه تم تحديد الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، للإفراج عن المعتقلين، ووجهت الدعوة لوسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية هذا الحدث.

وأتلتيكو يواصل تضييق الخناق على برشلونة بالفوز على بلباو

واصل أتلتيكو مدريد مطاردة برشلونة على صدارة الليجا بعدما حقق فوزا متأخرا على حساب ضيفه أثلتيك بلباو بهدفين نظيفين اليوم الأحد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” ضمن الجولة الـ24 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن استعصت الشباك الباسكية على الفريق المدريدي، تمكن كيفن جاميرو من فك شفرتها في الدقيقة 67 بهدف أول حمل النكهة الفرنسية بعد أن استلم تمريرة مواطنه أنطوان جريزمان داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية بقدمه اليمنى زحفت داخل الشباك.

وبهذه النتيجة، يواصل رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني عزف نغمة الانتصارات في الليجا للجولة الرابعة تواليا ويواصلون الحفاظ على فارق الـ6 نقاط مع البلاوجرانا، المتصدر، بعد أن أصبح رصيدهم 56 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق