العالم في 60 ثانية

إسرائيل تقصف موقعًا جنوبي سوريا.. العالم في 27/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 27 مايو 2019

زحمة

الجيش الإسرائيلي يقصف موقعا في سوريا.. ودمشق تعلن سقوط ضحايا

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، شن غارة على موقع عسكري في ريف القنيطرة، جنوبي سوريا، فيما أكدت دمشق سقوط ضحايا.

وأورد بيان للجيش الإسرائيلي “أنه في وقت سابق من الاثنين، تم إطلاق نيران مضادات أرضية سورية باتجاه طائرة عسكرية (إسرائيلية) كانت في تحليق اعتيادي شمالي البلاد”.

وتصويت في الكنيست باتجاه حله واحتمال إجراء انتخابات جديدة

وصلت مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي في إسرائيل، الاثنين، إلى طريق مسدود بعد مواجهة بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والزعيم اليميني أفيغدور ليبرمان.

ويهدد هذا التوتر بين نتنياهو وليبرمان بالذهاب إلى انتخابات جديدة، بعد عدة أشهر من انتخابات التاسع من أبريل، بعد أن وافق الكنيست بشكل مبدئي على اقتراح لحل نفسه.

وقوى التغيير بالسودان: الانتقالي تمسك بأغلبية ورئاسة المجلس السيادي

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، الاثنين، أنها طالبت المجلس الانتقالي بالأغلبية البسيطة والرئاسة للمدنيين بالمجلس السيادي.

وأضافت “الحرية والتغيير” أن المجلس العسكري تمسك بالأغلبية والرئاسة بالمجلس السيادي، مؤكدة أن أي حديث عن انتخابات غير مقبول.

وإيران: مستعدون للحوار مع دول أخرى في الخليج

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية والدولية، عباس عراقجي، الاثنين، أن بلاده ترحب بالحوار مع أي من دول الخليج، وذلك بعد عرض طهران توقيع اتفاق عدم اعتداء مع جيرانها.

وكتب عراقجي في تغريدة على “تويتر”: “ترحب إيران بالحوار مع أي من دول الخليج لإيجاد علاقات متوازنة ونظام مبني على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”، حسبما نقلت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية للأنباء.

وأوكرانيا تعمق جراح قطر في مونديال الشباب

مني منتخب قطر بالهزيمة الثانية على التوالي، ضمن بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم، المقامة حاليا في بولندا، إثر خسارته أمام نظيره الأوكراني بهدف وحيد، في الجولة الثانية للمونديال.

ويدين منتخب أوكرانيا بالفضل في انتصاره لمدافعه دينيس بوبوف، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له، بحلول الدقيقة 59 من عمر المباراة، التي جرت اليوم الاثنين.

    

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق