العالم في 60 ثانية

إسرائيل تقصف البنية التحتية الإيرانية في سوريا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 10 مايو 2018

 

قال مصدران أمنيان إنه جرى العثور على دبلوماسي نيجيري مقتولا في منزله بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم خميس في جريمة قتل فيما يبدو لكن الشرطة استبعدت وجود دوافع سياسية.

وقال عمر المختار المتحدث باسم الشرطة إن الدبلوماسي الذي يعمل في قسم الهجرة بالسفارة النيجيرية قتل طعنا وإن الشرطة تستبعد أنه هجوم إرهابي.

وقالت إسرائيل إنها هاجمت كل البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا تقريبا يوم الخميس بعد أن أطلقت قوات إيرانية صواريخ على أراض تحتلها إسرائيل للمرة الأولى في قصف متبادل هو الأوسع نطاقا بين الخصمين.

وكان هذا أعنف قصف إسرائيلي في سوريا منذ بداية الحرب الأهلية السورية في 2011 والتي يشارك فيها الإيرانيون وفصائل شيعية متحالفة معهم وقوات روسية دعما للرئيس بشار الأسد. وتأتي المواجهة بعد يومين من إعلان الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني بتحريض من إسرائيل.

على صعيد آخر سيلتقي زعيما الولايات المتحدة وكوريا الشمالية للمرة الأولى عندما يعقد الرئيس دونالد ترامب قمة مع كيم جونج أون في 12 يونيو حزيران في سنغافورة حيث سيحاول الجانب الأمريكي إقناع بيونجيانج بالتخلي عن أسلحتها النووية.

هاجم ثلاثة أشخاص مسلحين بالبنادق والساكين مسجدا بالقرب من مدينة دربن في جنوب افريقيا، وذبحوا ثلاثة أشخاص، وفقا لمصدر في خدمات الطوارئ.

ويعيش في دربن التي توجد في أكثر المقاطعات المتقدمة صناعيا في البلاد، عدد كبير من الجاليات المهاجرة، كما أنها تجتذب الكثير من السياح، لكنها نادرا ما ارتبطت بمتشددين إسلاميين.

وأخيرا في الرياضة قالت تقارير بريطانية يوم الخميس إن وين روني قائد منتخب إنجلترا السابق توصل لاتفاق من حيث المبدأ للانتقال من إيفرتون إلى دي.سي يونايتد بدوري المحترفين الأمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق