أخبارسياسة

إسرائيل تعلن توجيه 17 اتهاما ضد عهد ونور التميمي.. تعرف عليها

بينها اتهامات في وقائع سابقة تعود للعامين السابقين

عهد التميمي أثناء محاكمتها

وجهت النيابة العسكريّة الإسرائيلية، يوم الإثنين لائحة بـ 12 تهمة للفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عامًا) من بينها صفع جندي إسرائيلي قبل نحو أسبوعين،فيما أمرت المحكمة بتمديد اعتقالها ثمانية أيام إضافية على ذمة التحقيقات.

وتضمنت لائحة الاتهامات “مهاجمة ضابط وجندي إسرائيلي، إهانة جنود ، إعاقتهم عن أداء عملهم، وتوجيه تهديدات لهم، مهاجمة أفراد أمن إسرائيلي في وقائع أخرى مماثلة، إلقاء الحجارة على أفراد الأمن، المشاركة في أعمال شغب، وتحريض الآخرين على المشاركة فيها،”.

وشملت الاتهامات الموجهة لعهد ست وقائع أخرى مماثلة، زعمت السلطات الإسرائيلية أن التميمي هاجمت فيها أفراد أمن إسرائيليين من بينها واقعة تعود لأواخر مايو العام الماضي، إذ بحسب اللائحة، حاولت التميمي منع جنود من اعتقال شخص كان يرمي حجارة على جنود وتسبب في إصابة جندي منهم، وواقعة أخرى تعود إلى أبريل عام 2016، وجهت لعهد فيها تهمة إلقاء حجارة “عمدًا” بقصد إصابة جنود.

ورجحت تقارير إعلامية أن توجيه لائحة باتهامات مماثلة تعني أن المحكمة تنوي الحكم عليها بالسجن لأشهر أو لسنوات.

وفي جلسة أخرى، قدمت النيابة لائحة اتهام بخمس تهم بحق نور التميمي (20 عامًا)  ابنة عم عهد، بينها تهمة مهاجمة وصفع جندي برفقة عهد وتم تمديد حبسها أيضًا. فيما وجهت لوالدة عهد، ناريمان (40 عامًا) تهمًا بالاعتداء على قوات الأمن والتحريض عليهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

صورة تظهر نور التميمي وناريمان التميمي

وجاء في لائحة الاتهام الموجهة لعهد ووالدتها وابنه عمها، نقلًا عن صحيفة الشرق الأوسط  أنه «وصل نقيب، ورقيب، وعدد من الجنود الآخرين إلى جانب منازل سكان القرية من أجل وقف عمل المشاغبين، الذين تمركزوا في منطقة مسيطرة مجاورة لهم، ومن هناك رشقوا الحجارة ودحرجوا الإطارات المحترقة على الطريق الرئيسي، وقد وصل الجنود أيضاً من أجل تقليص الخطر على حياة البشر».

 واعتقل الجيش الإسرائيلي “عهد” و”نور” وناريمان التميمي فجر الثلاثاء 19 ديسمبر العام الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر ضرب فتاتين لجنديين إسرائيليين وصفعهما أمام منزلهما الجمعة 15 ديسمبر، في يوم شهد اشتباكات مناهضة لقرار الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأظهر الفيديو الفتاتين، وهما تقتربان من جنديين يستندان إلى جدار وتتحدثان معهما ومن ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين.

وتعقيبًا على توجيه النيابة لابنته بلائحة بـ12 تهمة، كتب باسم التميمي، والد عهد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساء الإثنين، إنه “تم تمديد الاعتقال لعهد ووالدتها حتى يوم الاثنين وذالك بعد تقديم النيابه لائحة اتهام من 12 تهمه لعهد وخمس تهم لناريمان وتعطيل قرار الافراج عن نور ومنال تميمي بعد الموافقه على الافراج بالكفاله حتى ظهر الغد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق