العالم في 60 ثانية

إسرائيل تبرم “أكبر صفقة” طائرات عسكرية بتاريخها.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 28 أكتوبر 2018

زحمة

إسرائيل تبرم “أكبر صفقة” طائرات عسكرية بتاريخها

مع التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، تسعى إسرائيل إلى تطوير منظومتها الجوية لمواجهة التحديات التي يتحدث عنها بشكل دائم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ويبدو أنها تقترب من تحقيق غرضها.

فقد كشفت تقارير صحفية أن إسرائيل بصدد إبرام صفقة ضخمة مع الولايات المتحدة تشمل أنواعا عدة من الطائرات، لتطوير سلاحها الجوي بما يحفظ لها التفوق في المنطقة.

والجبير يصف علاقة السعودية بقطر وتركيا.. وعن قضية خاشقجي: “هستيريا إعلامية”

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم السبت إن المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي سيحاكمون في المملكة وإن التحقيق سيستغرق وقتا. لافتا إلى أن “تركيا دولة صديقة تجمعنا فيها علاقات تجارية واستثمارية جيدة”.

وأضاف الجبير خلال قمة أمنية بالبحرين أن علاقات السعودية مع الولايات المتحدة ”حديدية“ وسط ما وصفه بأنه ”هيستيريا إعلامية“ بشأن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من أكتوبر الذي أثار انتقادات دولية وأدى لتوتر العلاقات بين المملكة والغرب.

وبدء قمة اسطنبول حول سوريا بحضور ميركل وبوتين وأردوغان وماكرون

انطلقت في مدينة اسطنبول التركية أعمال القمة الرباعية حول سوريا بحضور رؤساء روسيا فلاديمير بوتين وتركيا رجب طيب أردوغان وفرنسا إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وتعد هذه المباحثات بصيغة روسيا – تركيا – ألمانيا – فرنسا الأولى من نوعها في مسار جهود التسوية السورية.

ورئيس الصين لقواته: استعدوا لأي حرب طارئة!

أمر الرئيس الصيني شي جين بينغ، جيش بلاده بمراقبة بحر الصين الجنوبي وتايوان، لتقييم الوضع وتعزيز قدراته حتى يتمكن من التعامل مع أي حالة حرب طارئة.

ونقل التلفزيون الحكومي الصيني عن بينغ قوله خلال جولة تفقدية قام بها الخميس ضمن زيارته لمقاطعة كوانغدونغ، إن قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية اضطرت لتحمل “مسؤولية عسكرية ثقيلة” في الأعوام الأخيرة.

ومؤتمر فالفيردي: ريال مدريد الجريح “خطير”.. والتوتر موجود قبل رونالدو وميسي

يرى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أن النسخة الجريحة من ريال مدريد أكثر خطورة من العادية، قبل مواجهتهما غدا الأحد في الكلاسيكو ضمن الجولة الـ10 من الدوري الإسباني.

فالفيردي الذي سيستضيف مباراة الغد، وهو متصدر للبطولة بـ18 نقطة فيما يأتي ريال مدريد سابعا بـ14 نقطة قال: “نأتي لهذه المباراة بعد مباراتين جيدتين، وهي فرصتنا لإنهاء تلك الفترة بشكل رائع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق