أخبار

إسبانيا تسجل 2000 إصابة جديدة و 100 وفاة وتعلن الطوارئ

إغلاق على كل سكان البلاد البالغ عددهم 47 مليون بدءا من الغد

سجلت إسبانيا معدلات عالية من الاصابات والوفيات بسبب كورونا اليوم حيث تم الإعلان عن 2000 حالة جديدة و100 وفاة في واحد من أسوأ تطورات الفيروس القاتل في أوروبا.

وتعتزم الحكومة الإسبانية فرض إغلاق على كل سكان البلاد، البالغ عددهم 47 مليون نسمة، ابتداءً من الاثنين المقبل، في إطار حالة طوارئ تستمر 15 يومًا لمكافحة فيروس كورونا.

وستطلب الحكومة من المواطنين أن يلزموا بيوتهم وعدم الخروج إلا لشراء الطعام والدواء أو الذهاب إلى المستشفيات أو العمل أو غيرها من الأمور الطارئة، وفقا لوكالة “رويترز”.

كما سيتم تقليص كل وسائل النقل العام وستطلب السلطات من شركات الطيران والقطارات والحافلات والسفن تقليص خدماتها إلى النصف تقريبا وأنه لا يمكن لأي طائرة أو قطار أو حافلة أو وسيلة نقل أخرى أن تحمل سوى ثلث كامل حمولتها.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيز، ليل السبت، أن الفحوص أثبتت إصابة بيجونا جوميز زوجة سانتشيز بفيروس كورونا، مضيفا أن الاثنين بخير.

وإسبانيا هي ثاني أكثر البلدان تضررا من الفيروس في أوروبا بعد إيطاليا حيث سجلت 5753 حالة إصابة حتى السبت بزيادة تبلغ نحو الثلث عن يوم الجمعة على الرغم من أن السلطات الصحية في مدريد، التي شهدت أعلى عدد من الحالات، أوقفت فحص المصابين بأعراض طفيفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق