العالم في 60 ثانية

إزالة لوحة “ماك المسيح” من متحف إسرائيلي.. العالم في 17/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 17 يناير 2019

يعتزم متحف إسرائيلي سحب لوحة “ماك المسيح” وهي لمهرج ماكدونالدز، المعروف باسم رونالد ماكدونالدز (تعويذة سلسلة مطاعم الوجبات السريعة)، وهو معلق على الصليب في هيئة المسيح من متحف بحيفا عقب احتجاجات.

ويضم المتحف لوحات أخرى مثيرة للجدل مثل تلك التي تمثل المسيح ومريم العذراءفي هيئة دمى الأطفال باربي.

وقد اتخذت الاحتجاجات منحى عنيفا، وقالت الشرطة إنه تم اعتقال رجل للاشتباه في قيامه باعتداء وتبحث حاليا عن اثنين آخرين قاما بإلقاء قنابل حارقة على المتحف.

وأصيب 3 من رجال الشرطة خلال محاولة عشرات المحتجين دخول المتحف وتحطم بابه الزجاجي.

يذكر أنه رغم عرض اللوحة في المعرض منذ الصيف إلا أن الأمور لم تأخذ هذا المنحى حتى الأسبوع الماضي بعد تداول الصور في وسائل التواصل الاجتماعي والمطالبة بالتظاهر خارج المتحف.

ماك المسيح

ومن جانبه، يستعد القضاء الفرنسي اليوم للبت في قضية “دين” عالق في ذمة وزير الخارجية السعودي الأسبق سعود الفيصل، لصالح شركة فرنسية تتهم الأمير الراحل فيما يبدو يأنه كان يستأجر خدماتها في إنتاج أفلام إباحية بناء على طلبه.

وتدرس الغرفة المدنية السابعة التابعة للمحكمة العليا في مدينة نانتير الفرنسية هذه القضية منذ عامين وتتعلق بفواتير غير مدفوعة قدرها 90 ألف يورو في حق الأمير سعود الفيصل، وتستحق لشركة Atyla الفرنسية رفض ورثته دفعها. وتقول الشركة أن الأمير السعودي كان يطلب منها إنتاج أشرطة فيديو جنسية بواسطة وكالة عقارية تملك شقة فخمة في الدائرة السادسة عشرة الباريسية المرموقة حيث يقيم بعض أعضاء العائلة المالكة السعودية خلال رحلاتهم إلى العاصمة الفرنسية وتملكه اليوم بنات الأمير اللواتي تقلن إن ادعاء الشركة كاذب.

وعلى صعيد آخر، أعلن حساب المتحدث باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر موقع “تويتر”، الخميس، عن سلامة باتريك كاميرت وفريق المنظمة الدولية في مدينة الحديدة اليمنية، وذلك بعد حادث إطلاق نار.

وأفاد حساب المتحدث باسم الأمم المتحدة بأنه سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل عماد حدث خلال وقت لاحق.

الأمم المتحدة تعلن سلامة فريقها في الحديدة اليمنية بعد حادث إطلاق نار

وأعلنت لجنة “أطباء السودان المركزية”، اليوم الخميس، مقتل شخصين، أحدهما طبيب والآخر طفل، خلال الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الخرطوم.

وقالت اللجنة، في بيان صدر عنها، إن “الطفل يدعى محمد عبيد لم يبلغ بعد الـ 18 من عمره”. وأوضحت أن “الطفل والطبيب توفيا نتيجة إصابتهما كل على حدة بطلق ناري في الرأس”.

كما أعلنت إصابة خمسة أشخاص نتيجة للرصاص الحي، و3 إصابات أخرى بالرصاص المطاطي”. وقالت اللجنة، وفقاً للبيان، إنها تعمل على إحصاء الإصابات التي وصفتها بـ”الخطيرة”.

السودان: مقتل شخصين في احتجاجات الخرطوم

ورياضيًا، ودّع لبنان منافسات كأس آسيا 2019، رغم فوزه التاريخي على كوريا الشمالية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق