سياسةفيديو

إرهابي باريس يبايع داعش.. بالعربي المكسّر ..فيديو

بالفيديو: حميدي كوليبالي محتجز الرهائن بمتجر باريس يظهر في شريط فيديو يبايع الخليفة أبوبكر البغدادي زعيم الدولة الإسلامية

 

وكالات – رويترززحمة

ظهر أحد المسلحين الثلاثة المسؤولين عن أسوأ هجمات مسلحة تشهدها فرنسا منذ عقود في تسجيل فيديو نشر على الإنترنت اليوم الأحد بايع فيه تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد ودعا مسلمي

فرنسا أن يحذو حذوه.

وفي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته سبع دقائق وكان من المخطط بثه بعد تنفيذ الهجمات على ما يبدو قال اميدي كوليبالي الذي نفذ الهجوم على متجر للأطعمة اليهودية بباريس إن الهجمات على صحيفة ساخرة وهدف يهودي سببها التدخل العسكري الفرنسي في الخارج.

وتحدث كوليبالي أيضا بلغة عربية ركيكة مبايعا زعيم تنظميا دولة الإٍسلامية أبوبكر البغدادي  القرشي على السمع والطاعة، وقال إنهم “لا يخشون في الحق لومة لائم”

وقال مصدر بقوات مكافحة الإرهاب الفرنسية إنه لا شك في أن كوليبالي هو الذي ظهر في مقطع الفيديو الذي تحدث فيه باللغة الفرنسية.

وقتل 17 شخصا في أعمال عنف بدأت بالهجوم على صحيفة شارلي ابدو يوم الأربعاء وانتهت يوم الجمعة بحصار مطبعة ومتجر للأطعمة اليهودية في باريس.

وقتلت قوات الأمن الفرنسية كوليبالي (32 عاما) يوم الجمعة بعد أن زرع متفجرات في متجر الأطعمة في حصار قتل خلاله أربع رهائن. كما قتلت القوات الشقيقين سعيد وشريف كواشي المسؤولين عن قتل الصحفيين في صحيفة شارلي ابدو بعد أن احتموا بالمطبعة.

وقال الاخوان كواشي إنهما ينتميان لتنظيم القاعدة.

كما اتصل كوليبالي بتلفزيون (بي.إف.إم) يوم الجمعة ليعلن مبايعته للدولة الإسلامية قائلا إنه يريد الدفاع عن الفلسطينيين واستهداف اليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق