رياضةفيديومنوعات

إدريانا .. جمباز في الظلام

 “أدريانا كينبرو” عمياء قانونياً، لكنها تقتحم عالم الجمباز دون معاملة خاصة ..

 فيديو

uffington- ألينا هول

ترجمة دعاء جمال

2

“أدريانا كينبرو” لديها شغف رهيب للجمباز، يظهر لكل المتفرجين، الذين فى اللحظة التى تخطو فيها  إدريانا على حصيرة اللعب، يلاحظون  النظارة المميزة لتصحيح النظر، والتى يجب أن ترتديها لتتمكن من رؤية محيطها    .

شخصت ذات ال14 عاما  “بالجلوكوما الخلقية”، وحين كانت في الشهر الخامس  فقط، وبعد العديد من العمليات الجراحية،  تمكن الأطباء من الحفاظ على الرؤية المتبقية لديها، رؤية محدودة لم تمنعها  من أن تصبح عمياء فى نظر القانون وهى فى الثالثة من عمرها، بسبب قصر النظر وافتقارها للرؤية المحيطة، كما ذكر موقع Today.com”، ولكن سلوكها الإيجابى وروحها العالية لمواصلة الرياضة التى تحبها، يجعلانها تسى أحيانا إعاقتها

4

تقول أدريانا لقناة “Fox26” : من وقت لآخر يخطر لذهني  أنى لا أستطيع حقا أن أرى.

تظهر ثقتها بوضوح فى المنافسات، حيث تحصل دائما على درجات عالية على أدائها، من القفز لعارضة التوازن، للقضبان المتفاوتة، وتفعل كل هذا بدون مساعدة إضافية، غير إشارات صوتية من مدربها.

FOX 26 News | MyFoxHouston

تقول والدتها ” اشا كينبرو” لموقع ” Today.com” : الجيم هو المكان الوحيد الذى لا يوجد فيه ترتيبات مريحة لها  تقف على نفس عارضة التوازن مثل الجميع، لا أعرف، ولكن اعتقد بأن هذا هو سبب حبها للرياضة”.

قد تكون “أدريانا ” عمياء فى نظر القانون، ولكنها تملك رؤية ممتازة لنفسها، وتطمح إلى أن تكون أول رياضية ضعيفة البصر تفوز  بالميدالية الذهبية فى الأولومبياد، في العام الماضى فازت بجائزة رياضية العام فى

منطقتها.

1

وتقول أدريانا”: أنا فقط أعتقد أن غياب بصرى يجعلنى أبذل مجهوداً أكبر فى ما  أحاول  تحقيقة.

3

 

مقالات ذات صلة

إغلاق