العالم في 60 ثانية

إدارة ترامب تُوقف المعونات الأمريكية للفلسطينيين في الضفة الغربية.. العالم في 2/2/2019

أهم 5 أخبار في العالم.. السبت 2/2/2019

أكدت الإدارة الأمريكية قطع المعونات الموجّهة إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وهي الخطوة التي تأتي في إطار تشريع جديد لمكافحة الإرهاب.

وأنهت إدارة ترامب تمويلا بأكثر من 60 مليون دولار لقوات الأمن الفلسطينية بعد إعلان إسرائيل تأييدها قطع معونات أمريكية أخرى عن الفلسطينيين في وقت سابق، وهو ما دفع مسؤولين إلى الإعراب عن مخاوفهم حيال ما حدث.

في مفاجأة جديدة تكشف تطورات بناء سد النهضة في إثيوبيا، الذي تراقب تشييده كل من مصر والسودان، تحدث رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، عن التكلفة الجديدة للبناء بعد التأخيرات المتلاحقة في بدء تشغيله.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي إن التأخير في تشييد سد النهضة أفرز زيادة في تكلفة بنائه بنسبة 60 في المئة.

استورد نحو 13 بلدا أوروبيا نحو ثلاثة أطنان من اللحوم البولندية القادمة من مسلخ في قرية كالينوفو، اكتشف لاحقا أنها ذبحت بشكل مخالف للمعايير. وتسعى هذه الدول ومن بينها فرنسا منذ الجمعة لإيجاد وإتلاف هذه اللحوم المغشوشة.

تتواصل مظاهرات أصحاب السترات الصفراء في العاصمة الفرنسية، للسبت الثاني عشر على التوالي، لكن هذه المرة تأتي احتجاجا على عنف قوات الشرطة.

وفي خضم جدل حول استخدام الكرات الوامضة، يتظاهر محتجو السترات الصفراء هذه المرة ضد عنف الشرطة، بينما يتوقع بأن تحصل تجمعات أخرى في كل أنحاء فرنسا.

تلقى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الجمعة، خبرا سارا بعد مرسوم رئاسي يقضي بعدم سحب الأوسمة التي نالها نجم يوفنتوس الإيطالي تكريما له على ما قدمه لبلاده.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق