إخلاء صفوت عبدالغني وحبس “الدفوف”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم 4 أكتوبر 2017

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار معتز خفاجي اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل صفوت عبدالغني، القيادي بـ”تحالف دعم الشرعية”، وعلاء أبوالنصر، بتدابير احترازية في اتهامهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على التظاهر، وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة اتهامات، من بينها التأسيس والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على اعتصام رابعة العدوية.

وفي أسوان ألقت الأجهزة الأمنية، الأربعاء، القبض على 7 نوبيين خلال تجمعهم أمام محكمة أسوان، احتجاجا على القرار الصادر من النيابة العامة بتجديد حبس 25 ناشطا نوبيا، 15 يوما، في قضية “مسيرة الدفوف”.

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بإحالة 6 متهمين في حادث التصادم المروع لقطارين على خط القاهرة-الإسكندرية بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية في 11 أغسطس الماضي، والذي راح ضحيته 44 متوفيا إلى جانب 236 مصابا، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وأكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة المترو، إغلاق أكشاك الفتوى بمحطة مترو الشهداء نتيجة عدم تجديد بروتوكول التعاون الموقع مع مجمع البحوث الإسلامية نهاية الشهر الماضي، موضحًا أن مجمع البحوث الإسلامية لم يتقدم بطلب لتجديد البروتوكول مرة أخرى، حيث إنه المختص بالشؤون الدينية.

أكد الرئيس السيسي فى كلمته بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر اليوم، أن المعركة التي نخوضها جميعا لا تقل في شراستها عن ما واجهه الآباء والأجداد على مدار تاريخ أمتنا، مضيفا: “هذه المعركة تلزمنا أن نكون جميعا على قلب رجل واحد حول الوطن نحمي مقدراته ونصون مقدساته ونبني للأبناء والأحفاد المستقبل كما بنى لنا الأجداد الحاضر”.

وأضاف، خلال كلمته في الذكرى الـ44 لنصر أكتوبر: “عازمون معا على أن نستلهم من روح وعبقرية أكتوبر ما يدفعنا نحو تحقيق المزيد من الانتصارات، سواء في مواجهة أعداء الحياة والإنسانية أو من أجل تحقيق الازدهار والتنمية”.

اقرأ ايضاً :   يحيى قلاش: القَسَم بالخارج "شذوذ نقابي".. مصر في دقيقة 

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة

وأعرب عن ثقته الكاملة في عبقرية الشعب المصري، قائلا: “ثقتي في عبقرية هذا الشعب بلا حدود، ويقيني في قدرته مطلقة، وأملي في المستقبل كبير، وحلمي لمصرنا العزيزة لا يقل عن حلمكم بها، وطموحنا نحو الغد سنصنعه بأيدينا اليوم”.

قرر النادي الأهلي فتح نظام الحجز على 10 آلاف بطاقة جديدة لجمهور النادي الأهلي، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء حتى يوم 11 أكتوبر الحالي، بنظام الحجز الإلكتروني وبأسبقية التسجيل والدفع.

وسوف يحصل من يحجز البطاقة الجديدة على تذكرة مباراة الأهلي والنجم الساحلي، والتي تُقام يوم 22 أكتوبر ببرج العرب في إياب دور نصف النهائي من دوري الأبطال، مقابل 70 جنيها، شاملة قيمة البطاقة، وقدرها 44 جنيها، وصالحة لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى مبلغ 26 جنيها هو ثمن تذكرة المباراة.