مصر في دقيقة

إخلاء سبيل معصوم مرزوق وآخرين.. مصر في 20/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 20 مايو 2019

زحمة

إخلاء سبيل معصوم مرزوق ويحيى القزاز وآخرين

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل كل من السفير معصوم مرزوق، والدكتور يحيى القزاز، ونرمين حسين، وعبد الفتاح البنا، والدكتور رائد سلامة، على ذمة القضية المتهمين فيها بالانضمام لجماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون، وكانوا محبوسين بسببها على ذمة التحقيقات منذ عدة أشهر، ووجهت النيابة لهم تهم الانضام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصالح البلاد.

وطلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الأحياء إلكترونيًا

أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، صباح اليوم، امتحان نهاية العام في مادة الأحياء، إلكترونيا على أجهزة التابلت، وفي الوقت الذي أكد فيه بعض الطلاب خروجهم من على سيستم الامتحان وصعوبة عودتهم مرة أخرى، أشارت الغالبية العظمى من الطلاب إلى أنهم أدوا الامتحان إلكترونيا.

وتعطّل نظام الامتحان الإلكتروني خلال الساعة الأولى من امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، أمس، إذ فوجئ الطلاب برسالة على أجهزة “التابلت” الخاصة بهم: “عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك”.

والسيسي يستقبل السفير الصيني ويمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، سونج أيقوه، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده بالقاهرة، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس منح السفير الصيني وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديرًا لجهوده في دعم العلاقات المصرية الصينية على مدار أكثر من 8 أعوام قضاها في القاهرة، وأسهم خلالها في دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين، لتصل إلى إعلان الشراكة الاستراتيجية بينهما عام 2014.

والاجتماع الأول للقضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

عقد المجلس القومي، اليوم الإثنين، الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، برئاسة مشتركة بين الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بمقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، بحضور ممثلي الوزارات المعنية، وممثلي الجهات الدولية الشريكة، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

والعناية الإلهية تنقذ ثلاثي الجونة من حادث سيارة مؤسف

أنقذت العناية الإلهية ثنائي الجونة أحمد ياسر ريان وأحمد أباظة إلى جانب المعد البدني ويل رويال من حادث سيارة مؤسف اليوم الإثنين.

وانفجر إطار سيارة أحمد ياسر ريان قبل أن تصطدم السيارة في مقطورة على طريق رأس غارب في الخامسة والنصف عصرا، وأنقذت العناية الإلهية ثلاثي الجونة دون تعرضهم لأي إصابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق