مصر في دقيقة

إخلاء سبيل “فتاة العياط”.. الإثنين 26-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 26-8-2019

 

قرر قاضى غرفة المشورة بمحكمة جنوب الجيزة إخلاء سبيل “أميرة.أ” فتاة العياط المتهمة بقتل سائق سيارة ميكروباص اتهمته بمحاولة اغتصابها، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مع استمرار حبس باقى المتهمين فى القضية.

وأعلنت إدارة التراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان عن شطب كل من الدكتور حاتم رشدى، والدكتور أحمد العزبى، نهائيًا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة.

وقالت إدارة التراخيص الطبية بوزارة الصحة فى خطابها إلى نقابة صيادلة القاهرة إنه تم إيقاف باقى الصيادلة الواردة أسماؤهم فى الحكم الصادر فى الدعوى رقم 5213 لسنة 134 قضائية.

وشارك اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة عمل حول “المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات”، في إطار قمة مجموعة الـ7 التي تختتم أعمالها اليوم بمدينة بياريتز الفرنسية.

وألقى الرئيس السيسي كلمة توضح وجهة نظر القارة الأفريقية تجاه قضايا البيئة وتغير المناخ.

يمكنك الاطلاع على كلمة السيسي من هنا

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، الذي يتضمن شكلًا جديدًا للصف الثاني الثانوي، مؤكدة أن الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي (2019/ 2020) سيكون استثنائيًا بحيث يعد سنة نقل عادية، لا تدخل ضمن التقييم التراكمي للمرحلة الثانوية، وسيتم إلغاء تقسيم  الدراسة في الثانوية العامة لعلمي رياضة وعلمي علوم.

وأخيرا في الرياضة، فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره النيجيرى بنتيجة 27 /26 فى ربع نهائى دورة الألعاب الأفريقية المقامة بالمغرب، ليتأهل إلى نصف النهائى.
ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى تحقيق الفوز أمس على المغرب بنتيجة 32 /27 فى ثالث لقاءاته بختام الدور الأول.
واستطاع منتخب اليد بقيادة مديره هانى الفخرانى الفوز على غينيا فى افتتاح مشوار البطولة الأربعاء بنتيجة 42 /22 ، قبل أن يهزم زامبيا 42 / 23.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق