إخلاء سبيل عمرو واكد.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

أمرت نيابة الدقي في الجيزة بإخلاء سبيل الفنان عمرو واكد، اليوم الأحد، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيق معه، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي، أمام منزل الفنان.

وأفادت التحقيقات بأن طالبًا جامعيًا قال إنه ركن سيارته الملاكي بجوار أحد العقارات بشارع أحمد المليجي، وجلس على «كافيه» لنحو نصف الساعة، وعقب ذلك فوجئ بجيران «واكد» يؤكدون له أن الأخير حطم سيارته.

وذكرت التحقيقات أن الفنان عمرو واكد لم يتمكن من ركن سيارته أمام منزله، لوجود سيارة الطالب الجامعي بذات المكان الذي يركن به يوميًا، فانتابته حالة غضب وحطم الزجاج الأمامي للسيارة والمرايات التي تخص المجني عليه.

وأنكر «واكد»، خلال التحقيقات، الاتهام المنسوب إليه، وقال إن هناك خلافات بينه وبين حارس العقار محل سكنه «وأعتقد بأنه ملفق لي الاتهام والواقعة”.

ذكر موقع كوارتز الأمريكي المتخصص بأخبار الأعمال العالمية أن مصر تحاول إعادة السياح لرؤية الأهرامات بعد سنوات من المخاوف الأمنية.

وأشار «كوارتز» إلى أنه للمرة الأولى منذ الثورة، ترى الحكومة أن عدد السياح الذين يزورون مصر في عام 2017 قد يقترب من المستويات التي كانت عليها قبل ثورة 2011.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويلقي الرئيس «السيسي» بيان مصر أمام الجمعية العامة، يستعرض خلاله رؤية مصر لأوضاع وقضايا المجتمع الدولي وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.

اقرأ ايضاً :   أمن الإسماعيلية: لهذا هدمنا منزل سليمان الحكيم..مصر في دقيقة

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة

توصلت الأجهزة والمؤسسات المصرية من الوصول لتفاهمات واتفاقات إيجابية مع وفد حركة حماس، اكتمل الأمر بوصول وفد من حركة فتح نهاية الأسبوع، لتسفر هذه الجهود المصرية، واستعداد الفصائل الكبرى لإنجاز خطوة إيجابية لصالح القضية والشعب الفلسطينى، عن تحركات ضخمة ومهمة لرأب الصدع وتجاوز الخلافات القديمة، كان أبرزها إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية بقطاع غزة، ودعوتها لحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها في القطاع.

وأخيرا في الرياضة يدرس النادي الأهلي التقدم باحتجاج ضد الحكم السنغالي الذي أدار مباراة الفريق أمام الترجي التونسي، أمس السبت، والتي انتهت بالتعادل «2-2»، في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

الحكم السنغالي مالانج دييوهيو
غادة قدري

غادة قدري