مصر في دقيقة

إخلاء سبيل سيدة الأعمال منى الغضبان.. الثلاثاء 3-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 3-9-2019

 

قررت محكمة شمال القاهرة في مصر، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل سيدة الأعمال منى الغضبان، بكفالة 10 آلاف جنيه، في اتهامها بالظهور في فيديو خادش للحياء مع مخرج شهير.

وقامت الشرطة المصرية بالقبض على سيدة الأعمال المعروفة منى الغضبان، بداية العام الجاري للتحقيق معها بعد تسريب فيديو إباحي لها مع المخرج المشهور.

واستمعت النيابة لأقوال المتهمة التي أقرت بصحة الفيديوهات، وأكدت أنه تم تصويرها بمعرفة المخرج الشهير الذي كانت متزوجة به في وقت تصوير الفيديو زواجا عرفيا عام 2010.

وتعقد هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا غدًا للإعلان بشكل نهائي إقرار الضوابط والمعايير الخاصة بالبرامج الإعلامية المتمثلة في الرياضية والطبية والدينية والتوك شو؛ لضبط المنظومة الإعلامية والحد من الفوضى بها، ومن المقرر وضع أكواد لها لبدء تنفيذها.

وفي هذا الإطار، وجّه المجلس خطابات للقنوات مرفقة بها الضوابط الإعلامية للبرامج، ودعاها إلى الالتزام بها لخلق بيئة مهنية مناسبة للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع.

كما عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعها لمناقشة الشكاوى التى تلقاها المجلس، وأوصت اللجنة خلال الاجتماع حفظ الشكوى المقدمة من أحد المحامين ضد الإعلامية مفيدة شيحه، كما أوصت اللجنة بحفظ شكوى أخرى مقدمة من ذات المحامى ضد برنامج “هى وبس” للإعلامية رضوى الشربينى، ورأت أنه لا توجد أى إساءات للرجل فى الحلقات التى تضمنتها الشكوتان، كما أن البرنامجين يدافعان عن حقوق المرأة، و يقدمان الأمل لمن يواجهن مشاكل زوجية.

على جانب آخر، أعلنت وزيرة البيئة بدء أعمال موسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الذي يتزامن مع حصاد المزارعين الأرز الذي يتولد عنه كمية كبيرة من المخلفات الزراعية (قش الأرز) التي تتطلب توفير المعدات اللازمة من أجل تدويرها والاستفادة منها والتشديد على عدم حرقها حفاظا على البيئة.

وأخيرا في الرياضة، كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة عن أن هناك مخاطبات مع الجهات الأمنية من أجل إقامة نهائى كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز المقرر لها 8 سبتمبر الجارى داخل القاهرة وعدم إقامتها بالإسكندرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق