سياسة

إخلاء سبيل “دعم الشرعية” ..و”الحسم ” اليوم

زحمة –

prison5

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأربعاء، قرارا بإخلاء سبيل عدد من قادة تحالف دعم الشرعية الموالي لجماعة الإخوان المسلمين، الذى كان يدعو إلى إعادة الرئيس الأسبق محمد مرسي إلى السلطة.

وتضمن قرار الإخلاء سبيل كل من رئيس حزب العمل، مجدي حسين، والقيادي بالحزب مجدي قرقر، والشيخ السلفي فوزي السعيد، ورئيس حزب البناء والتنمية نصر عبدالسلام، والقيادي بحركة الجهاد محمد أبو سمرة، وأحمد عبدالعزيز والشيخ محمود شعبان، وأشرف عبدالمنعم، وهشام مشالي، وخالد غريب، وأحمد مولانا، ومحمد حسان، وأحمد صفوت، وسعد حجاج، ومحمد رمضان، ومحمد محسن، والشيخ ولاء عبد الفتاح.

ووجهت النيابة للمتهمين الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتعطيل العمل بالدستور والسعي لقلب نظام الحكم، وتأسيس تحالف دعم الشرعية للتحريض على منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

من جانبها، تقدمت نيابة أمن الدولة العليا بطعن على قرارات الدئرة 26 جنايات القاهرة، ومن المقرر أن ينظر الطعن اليوم الخميس في جلسة عاجلة.

وأشاد الدكتور طارق الزمر، القيادي الجهادي السابق ورئيس حزب البناء واالتنمية، بقرار “الإفراج عن رئيس الحزب السابق نصر عبد السلام وبعض قيادات تحالف دعم الشرعية”. وقال “أطالب بالإفراج عن كل الشرفاء دون تأخير أو إبطاء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق