مصر في دقيقة

إحالة 40 متهمًا إلى الجنايات بتُهمة الاتجار بالبشر.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 23 مايو 2018

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة 40 متهما إلى الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

كانت نيابة الأموال العامة باشرت تحقيقاتها عقب تلقيها تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن قيام أحد موظفي مكتب التصديقات بوزارة الخارجية بالاتجار في وظيفته بالاشتراك مع آخرين في ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، والاختلاس المرتبط بالتزوير في محررات رسمية واستعمالها والرشوة، وتقليد أختام إحدى الجهات الحكومية والتزوير في محررات رسمية واستعمالها والاشتراك فيها، والاستحصال دون وجه حق على خاتم لإحدى الجهات الحكومية والتداخل في وظيفة عمومية والتحريض على الدعارة.

وقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر بمنطقة محور قناة السويس، حيث وقع الاتفاق عن الحكومة المصرية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ووقعها عن الحكومة الروسية دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة، وذلك في إطار فعاليات اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة في دورتها الحادية عشرة والمنعقدة حاليا بالعاصمة الروسية موسكو.

وقالت صحيفة “إيمو لا أوجي” الإيطالية إنه تم ضبط عشرات القطع الأثرية بعد تهريبها من ميناء الإسكندرية، وتمت مصادرتها بميناء ساليرنو الإيطالي، ونفذت العملية من قبل شرطة حماية التراث الفني من نابولي وروما.

وأشارت الصحيفة إلى أن حاويات هبطت من السفينة في ميناء ساليرنو ، وتم العثور على قناع مصري ذهبي، وتابوت حجري، وقارب يحوي 14 مجدافا، وتجرى حاليا تحقيقات لتتبع منشأ هذه القطع القيمة التي لا تمثل سوى جزء صغير مما يحمل في الحاوية، وهو أيضا ذو قيمة كبيرة.

وأما عن حالة الطقس، صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة الجمعة المقبل 25 مايو الجاري على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على أن توالي درجات الحرارة انخفاضها خلال هذه الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعي لها.

وفي الرياضة، قالت صحيفة “اليوم السابع” إن روما الإيطالي يطلب استعارة مؤمن زكريا من الأهلي موسما بـ2 مليون يورو.

في تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أكدت شركة تسويق إيطالية أنها أعدّت عرضا ماليا بشأن استعارة نجم الأهلي مؤمن زكريا لمدة عام للعب ضمن صفوف فريق روما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق