مصر في دقيقة

إحالة 3 قراء للنيابة العامة بسبب “التجاوز في تلاوة القرآن”.. الإثنين 4-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 4-11-2019

 

قرر مجلس إدارة نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد نائب نقيب قراء الجمهورية، شيخ عموم المقارئ المصرية، إحالة بعض من القراء ممن وصفتهم بالمتجاوزين في تلاوتهم إلى النيابة العامة فورا، بعدما تم التنبيه عليهم وإخطارهم. بحسب بيان صحفي.

 

ووافق مجلس النواب المصري، اليوم الإثنين، بأغلبية كبيرة على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في عموم البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من يوم السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

وهذا هو التمديد العاشر لقرار إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد الصادر في أبريل 2017، بعد هجمات انتحارية استهدفت كنيستين في مدينة طنطا بدلتا مصر وبمدينة الاسكندرية قتل على إثرها وأصيب عشرات المصريين الأقباط.

وأعلنت القوات المسلحة الاثنين، مقتل 83 إرهابيا ومقتل وإصابة ثلاثة من عناصره في شمال ووسط سيناء حيث يخوض مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي في سيناء

وجاء في بيان للجيش بثّه التلفزيون الرسمي “أسفرت الجهود خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى اليوم (الاثنين) عن القضاء على عدد 77 فرداً تكفيريا عثِر بحوزتهم على عدد 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، بشمال ووسط سيناء“، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ووافق وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، على الطلب المُقدم من اللواء مهندس نادر سمير، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري والخاص بإنهاء إعارته لوزارة النقل من القوات المسلحة، وعدم الاستمرار في منصبه رئيساً للهيئة نظراً لظروفه الصحية.

وفي الرياضة، توجه بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية لدولة الإمارات اليوم للمشاركة فى بطولة كأس العالم للقارات دبى 2019 والتى تقام بدبى فى الفترة من 5 نوفمبرإلى 9 نوفمبر.

ويترأس بعثة المنتخب الوطنى الدكتورة سحر عبدالحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الكرة الشاطئية ويقود المنتخب الوطنى الجهاز الفنى مصطفي لطفي المدير الفني وعبدالواحد السيد مدير المنتخب وعمر حلمي المدرب العام وأحمد ابو سريع. مدرب وياسر عبدالخالق حراس مرمي و وليد منذور طبيب وعباس حسنين أخصائى علاج.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق