سياسة

إحالة “معتقل التيشيرت” إلى نيابة أمن الدولة

محامي معتقل التيشيرت: النيابة أحالت القضية إلى نيابة أمن الدولة

قال مختار منير محامي السجين محمود محمد الشهير بـ “معتقل التي شيرت” ، أن نيابة شرق القاهرة الكلية قد أحالت موكله إلى نيابة أمن الدولة لعدم الاختصاص

وكتب منير على صفحته على فيسبوك:

بعد عامين وشهر من التحقيقات في القضية نيابة شرق القاهرة الكلية
قررت إحالة قضية الطالب معتقل تيشرت وطن بلا تعذيب ‫ ‏محمودمحمد‬ إلي نيابة أمن الدولة العليا لأن النيابة العامة شايفة ان نيابة امن الدولة هي المختصه بالتحقيق فيها ، يعني شايفين ان قضية محمود خطر علي امن الدولة والأمن القومي .

t11

 

وكانت جنايات الجيزة المنعقدة  7 فبراير بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قد قضت بتجدد  حبس محمود محمد الشهير بـ”معتقل التيشيرت”  45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهما بالتظاهر والتحريض على العنف. وبذل ط تجاوزا السجين فترة الحبس الاحتياطى وهي عامين  كاملين ..

وجاءت مجمل جلسات القضية،  في 47 جلسة تجديد حبس و3 جلسات استئناف، تعذر خلالهما إحضار محمود من محبسه 29 مرة لأسباب أمنية لا يتم ذكرها، كان بينهما 8 مرات بشكل متتال تضمنها الحصر من تاريخ 8 يناير 2015 وحتى 18 مارس 2015م، ليكون بذلك مجمل الجلسات التي حضرها محمود 18 جلسة فقط، تَجدد فيها جميعًا حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيقات، ماعدا جلستين جُدد له 15 يومًا.

  وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على محمود في كمين أثناء أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير عام 2014م، لارتدائه تيشيرت مدون عليه جملة «وطن بلا تعذيب»، ووجهت له النيابة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية، وحيازة مفرقعات ومولوتوف والتحريض على أعمال عنف، في المحضر رقم 715 لسنة 2014 إداري المرج .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق