مصر في دقيقة

إحالة طارق الزمر إلى القضاء العسكري.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 6 مايو 2018

توفي صباح اليوم خالد محيي الدين، مؤسس حزب التجمع، والبرلماني السابق.

ونعى سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، خالد محيي الدين مؤسس الحزب، وعضو مجلس قيادة ثورة 23 يوليو.

يذكر أن خالد مُحيي الدين ضابط سابق في الجيش المصري، وأحد الضباط الأحرار، وعضو سابق في مجلس الشعب المصري، وهو مؤسس حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، حتى اعتزاله العمل العام، وولد “محيي الدين” في كفر شكر في محافظة القليوبية عام 1922.

وافق مجلس النواب، بإجماع الأعضاء على نص المادة الرابعة من قانون “أوبر وكريم”، كما هي بعد اعتراضات كبيرة من قبل النواب على فرض ضرائب على سائقي المركبات.

وتنص المادة على: “تؤدي مركبات النقل البري المصرح لها بالعمل مع الشركات المرخص لها بإتاحة أو أداء الخدمة – الضرائب والرسوم المقررة على المركبات، والمحددة بالجدول المرفق بقانون المرور 25% قيمة الضرائب والرسوم إليه، مع أداء ضريبة ورسم إضافيين بنسبة إليها.”

على صعيد آخر، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة 11 متهما بالإعدام شنقا للأول، والمؤبد 25 عاما للعشرة الباقين لقيامهم باقتحام  محل مصوغات ذهبية بدائرة قسم ثاني شبرا الخيمة وإطلاق الرصاص على شقيقين فأصابوهما بإصابات بالغة واستولوا على الذهب الموجود بالمحل وفروا هاربين.
ترجع أوراق القضية عندما تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية بلاغا من الأهالي بقيام 11 شخصا أطلقوا على أنفسهم تنظيم داعش بشبرا الخيمة بحمل السلاح الآلي.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا 319 شخصا من أعضاء تنظيم ولاية سيناء إلى القضاء العسكري لاتهامهم بالتخطيط وتنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة في مصر. وكشفت قائمة الأسماء ضم الرئيس السابق لحزب «البناء والتنمية»، طارق الزمر إلى القضية، وهو هارب حاليا خارج البلاد، ومتهم في عدة قضايا جنائية أخرى تتعلق بأحداث ما بعد يوليو 2013، حيث نسبت له التحريات “مسؤولية تقديم الدعم المالي من خارج مصر لكوادر التنظيم بالداخل لتنفيذ المخططات العدائية”.

وأخيرا في الرياضة، قال عبدالعزيز عبدالشافي المدير الرياضي للنادي الأهلي، إن النادي لن يتقدم بشكوى رسمية ضد حكم مباراة الترجي التونسي، رغم تعرض الفريق لظلم تحكيمي في مباراة الجولة الأولى.

كان الأهلي سقط في فخ التعادل السلبي أمام الترجي التونسي، في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إأفريقيا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق