أخبارسياسة

إحالة ريهام سعيد و7 آخرين للجنايات لاتهامهم بـ”الاتجار في البشر”

وجهت النيابة للمتهمين تهم من بينها “التحريض على اختطاف طفلين والاتجار في البشر”

 

أ ش أ- زحمة

أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة الإعلامية ريهام سعيد وسبعة متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيونى الذى تقدمه (صبايا الخير) على فضائية النهار، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب “جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر” نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات ب”ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك فى التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار فى البشر”.

وكانت النيابة أمرت  الإثنين  بحبس الإعلامية ريهام سعيد والمنتج الفني لبرنامج “صبايا الخير”، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على خطف الأطفال.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا “بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها”.

كما تضمنت التحقيقات “اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية وبقية المتهمين فى القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر”.

وأكدت ريهام سعيد في مقطع فيديو نشرته عبر قناتها على موقع “يوتيوب” قبل توجهها للنيابة أنها لم تهرب أو تقدّم معدّة البرنامج “غرام” كبش فداء، وإنما كانت “في ورطة” بسبب طفلها الرضيع الذي لا يتجاوز عمره 3 شهور، على حد تعبيرها.

وقالت إنها لم تهرب أو تغادر منزلها الكائن بالجيزة ولكنها بقيت فيه طوال الفترة الماضية ولم يتم استدعاؤها للتحقيق معها في النيابة العامة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق