سياسة

إحالة المتهمين بقتل “الطفل يوسف” إلى الجنايات

بينهم ضابط ونجل برلماني

أحال المستشار مدحت مكي، المحامي الأوّل لنيابات أكتوبر، اليوم الإثنين أربعة متهمين، بينهم اثنين غيابيًا، بتهمة قتل الطفل يوسف العربيّ الذي أصيب بطلق ناريّ بمدينة 6 أكتوبر في الثامن عشر من مايو الماضي إلى محكمة الجنايات. 

وأحيل كل من النقيب طاهر أبو طالب، الضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، وخالد عبدالتواب، نجل اللواء أحمد عبدالتواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان (غيابي) وزياد محمد 22 سنة طالب بكلية التجارة (العريس) وماجد.أ طالب جامعي، (محبوسين) للمحكمة.

وأسند للمتهمين اتهامات القتل الخطأ و حيازة سلاح آلى بدون ترخيص و حيازة ذخائر بدون ترخيص و ستقوم محكمة استئناف القاهرة بتحديد دائرة وميعاد أولى جلسات بدء محاكمتهم بحسب ما قال المحامي مختار منير على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكان يوسف أصيب بطلق ناريّ في 18 مايو الماضي في ميدان الحصريّ في مدينة السادس من أكتوبر أثناء تواجده مع عدد من أصدقائه، وتوفي بعد مرور ما يقرب من 10 أيام إثر إصابته.

وكشفت تحريات المباحث أن إصابة يوسف، كانت نتيجة طلقة خرجت من بندقية آلية من أحد الأشخاص كان يضرب نارًا بالمنطقة احتفالًا بخطوبة شقيقته، فأصابت الطفل يوسف واستقرت أسفل المخ، وأخرى أصابت إحدى الفتيات، وذكرت التحقيقات أن فريق البحث توصل إلى مرتكب الواقعة، وهو من محافظة الفيوم جاء إلى المكان للاحتفال بخطوبة أخته، وإن مباحث الجيزة تمكنت من القبض عليه.

وأعلنت المباحث فيما بعد عن ضبط متهم آخر، وأنها تبحث عن متهمين آخرين بينهما ضابط في إدارة البحث الجنائي بالفيوم، ونجل نائب برلماني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق