سياسة

مصر تطارد المثليين “بالفجور”

gays

أسوشتيدبرس: مصر تواصل مطاردة وسجن المثليين عبر تهمة “التحريض على الفجور

 أب – Abc news

ترجمة – دعاء جمال

أمرالمدعى العام المصري ، بالتحفظ على 7 رجال وإخضاعهم للفحص الجسدى  بتهمة “الفجور، وهى تهمة دائما ما توجة “للمثليين”، بعد  ظهورهم الرجال السبعة في  فيديو لحفل زفاف من نفس الجنس، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وذكر تصريح من مكتب المدعى العام يفيد أن المشتبه بهم متهمون ايضا بنشر صور “تنتهك الاداب العامة”، وأمر بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق والمطالبة بسرعة إحالتهم للمحاكمة “لحماية القيم الإجتماعية وتحقيق العدالة”.

فى مصر، العلاقات التوافقية لنفس الجنس، لاتحظر بشكل واضح، ولكن على مدار السنوات الأخيرة  تم استخدام قوانين اخرى لسجن الشواذ، منها “الفجور” و” فعل عام فاضح”.

فى ابريل الماضى، تمت إدانة أربعة رجال والحكم عليهم بثمانية أعوام بتهمة “الفجور” بعد إمساك بعضهم في مكياج وملابس نسائية.

فى 2001، لفتت مصر انظار العالم عندما تم اعتقال 52 رجل فى مداهمة شرطية لمطعم عائم على النيل، بتهمة المشاركة فى حفلة جنسية للشواذ، وبعد تغطية إعلامية مكثفة فى محكمة  امن الدولة للطوارىء، انتهت بإدانة 23 من الرجال بالحبس لمدة تتراوح من سنة إلى خمسة سنوات بتهمة الفجور  وإزدراء الأديان.

وفى قضية السبت، قالت وكالة الأنباء الرسمية، أن الشرطة لا تزال تبحث عن رجليين اخريين مرتبطين بالحادثة، فيما وصف التصريح الفيديو الظاهرعلى الانترنت بأنه يظهر”حفل شيطانى فاضح” حيث يتزوج اثنين من الرجال، كما قال المدعى العام أن تاريخ الفيديو يرجع إلى شهر أبريل الماضى.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى