العالم في 60 ثانية

إثيوبيا تفتتح سدًا جديدا خلال أيام.. الخميس 30-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 30-1-2020

في ظل ما يثيره مشروع سد النهضة الإثيوبي – الذي لا يزال قيد الإنشاء – من خلاف بين القاهرة وأديس أبابا، تواصل الأخيرة تشييد المزيد من مشاريع الطاقة الكهرومائية على الأنهار، وتعتزم افتتاح وتشغيل سد جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

قال رئيس برنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية إن “العالم بأسره يجب أن يكون في حالة تأهب” لمحاربة فيروس كورونا الجديدـ، فيما تبحث المنظمة إحتمال إعلان حالة الطوارئ العالمية.

وتحدثت الحكومة الصينية عن موعد انخفاض انتشار فيروس كورونا.

وفقًا للبيانات الأولية، يصل تفشي فيروس كورونا إلى ذروته بحلول منتصف شهر فبراير/شباط، ثم يبدأ في الانخفاض، وسينتهي تمامًا بنهاية شهر مارس

بعدما كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الأربعاء، إصابة أفراد أسرة صينية متواجدين على أراضيها بفيروس “كورونا”، مؤكدة أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، أعلنت كل من الهند والفلبين، الخميس، رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لديها.

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، تخفيض عدد جنود الولايات المتحدة في العراق.

وقال ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، “بالنسبة لقرار الحرب في العراق الذي يتم التصويت عليه، الخميس، في مجلس النواب، فإننا وصلنا إلى 5000 جندي، وسنقلل العدد”.

صعق الصربي نوفاك جوكوفيتش، اليوم الخميس، منافسه السويسري روجر فيدرر بثلاث مجموعات دون مقابل وبلغ نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق