أخبار

إثيوبيا: تحطُّم طائرة مدنية ومقتل جميع ركابها

الطائرة تحطَّمت بعد 6 دقائق فقط من إقلاعها

أعلنت منذ قليل هيئة الإذاعة الإثيوبية أنه لا ناجين من تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، وهم مواطنون من 33 دولة كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وأعلن المتحدث باسم الخطوط الجوية الإثيوبية، الأحد، سقوط طائرة كانت في طريقها إلى كينيا، وعلى متنها 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد.

وقالت تقارير إعلامية إن الطائرة الإثيوبية، من طراز بوينج 737-800 ماكس، كانت في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وذكر المتحدث الذي طلب عدم ذكر اسمه “تأكّد وقوع الأمر في الساعة 8.44 صباحا بالتوقيت المحلي”، مشيرا إلى أن الطائرة أقلعت من العاصمة أديس أبابا.

وقالت الشركة إن الرحلة (إي.تي 302) تحطمت قرب بلدة بيشوفتو التي تقع على بعد نحو 62 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من أديس أبابا.

وحسب البيانات الواردة على موقع “فلايت رادار” فإن الطائرة أقلعت على الساعة 8:38 وتحطّمت على الساعة 8:44، أي بعد 6 دقائق فقط على الإقلاع.

ووقع حادث اليوم بعد 4 أشهر فقط على استلام الخطوط الإثيوبية هذه الطائرة (نوفمبر 2018).

وذكرت تقارير إعلامية أن الطائرة المنكوبة من نفس طراز الطائرة الإندونيسية، التي تحطمت يوم 29 أكتوبر الماضي، وأضافت أن الطائرة الإندونيسية تحطمت هي الأخرى بعد دقائق فقط من الإقلاع (13 دقيقة).

وعزّى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، عائلات ركاب الطائرة المنكوبة، وقال مكتبه عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “نيابة عن الحكومة والشعب الإثيوبي، نقدّم تعازينا إلى عائلات الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث هذا الصباح”.

وتصف الخطوط الجوية الإثيوبية نفسها بشركة الطيران الأكبر في أفريقيا، وتطمح لأن تكون بوابة للقارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى