منوعات

أين تضع الراوتر للحصول على أفضل شبكة “واي فاي”؟

نصائح بسيطة للحصول على أفضل واي فاي

Huffingtonpost- سارة بوبولتز

ترجمة دعاء جمال

مررنا جميعاً بلحظات من المعاناة عندما تضعف قوة إشارة الواى فاى ثم تنقطع فجأة. على ما يبدو فهناك طريقة صحيحة وأخرى خاطئة لوضع راوتر الواى فاى، والطريقة الخاطئة قد تجعلك تنتظر لفترة أطول حتى يمكنك تصفح مواقعك.

تحدث الفيزيائي “جيسون كول” مع موقع “ذا هافنجتون بوست”، وعرض عددا من النصائح لمساعدة راوتر الواى فاى على إرسال إشارات قوية فى كل أرجاء المنزل:

1. ضع الراوتر فى مكان مركزى

نعلم أن الأسلاك الموصولة بالراوتر على الأرجع مركبة فى ركن الغرفة، لكن من الأفضل تحريكها لموقع أكثر تمركزاً. والمكان المثالي أن تكون على مرمى البصر من أى مكان تجلس وتستخدم فيه الانترنت.

على الأرجح هذا ما يبدو عليه وضع الواى فاى الآن:

فى الرسم التوضيحى، تنتقل إشارة الواى فاى فعلياً من الراوتر عبر الشقة بأكملها فى حوالى عشر مليون من الثانية. يمكنك أن ترى كيف ترتد الإشارة من الحائط لتملأ الغرفة بالإنترنت. المناطق الميتة حيث لا تصل الإشارة، تكون واضحة وتضعف الإشارة فيها كلما ابتعدت عن المصدر، حيث تمتص الحوائط والعقبات الأخرى الإشارات أكثر.

2. تجنب إحاطة “الراوتر” بأجسام حديدية

أخبر كول موقع “هاف بوست” فى رسالة عبر البريد الالكتروني :”المعادن تبدد الطاقة الكهرومغناطيسية بكفاءة، لذا فالمطبخ ليس أفضل مكان للراوتر”.

3. الحوائط الأسمنتية واللبنة هى العدو

قال كول: “كل المواد تعكس نسبة من الإشعاع. البعض يمتصها بقوة، بالأخص الأسمنت. إحاطة الراوتر بأسمنت أو طوب لبن من جانبين لن يساعد على إيصال الإشارة إلى أركان منزلك. وأوضح كول أن الأرضيات والأسقف تساعد أكثر من الحوائط على إرسال الإشارات.

4. لا تترك الراوتر قرب المايكروويف

إذا لاحظت أن سرعة الإنترنت أصبحت بطيئة كلما قمت بتسخين شيء ما فى المايكروويف. فهذا يرجع إلى أن المايكروويف يعمل على نفس التردد الذى يعمل عليه الراوتر اللاسلكى “وايرليس”، وحتى أقل الإشعاع الصادر عن المايكروويف يمكنه إعاقة الإشارة.

5. ضعه في مكان مرتفع      

يصدر راوتر الواى فاى موجات لاسلكية، تنتشر إلى الخارج وأسفل المصدر. وضع الراوتر في مكان مرتفع على حائط أو وضعه على رف عالى يمكنه منحك إشارة أفضل، بالأخص إذا كنت تعيش فى منزل من طابقين وتريد إشارة جيدة لكلا الطابقين.

6. وجه هوائي الراوتر (الانتينا) لأعلى لتحقيق انتشار أفقي أفضل أو وجهه إلى أحد الجانبين للانتشار الرأسي 

فى منزل من عدة طوابق، توجيه هوائي الراوتر إلى أحد الجانبين يمكنه أن يساعد في الحصول على إشارة أفضل بالأعلى. وتوجيه لأعلى يساعد الراوتر على الوصول أبعد عمودياً.

إذا كان للراوتر هوائيان اثنان، خذ فى الاعتبار كل الاحتمالات بتوجيه أحدهما لأعلى والأخر بشكل مائل. وإذا كان الراوتر بدون هوائي، تأكد من وضعه بالطريقة الصحيحة. أى، لا تضع الراوتر بشكل رأسي على جانبه.

7. فكر جيداً قبل وضع الراوتر بمكان ملىء بالأشخاص

يمنع الماء إشارات الواى فاى. وحيث أن تكوين البشر أغلبه ماء، فإن وجود مجموعة من البشر معاً بغرفة يمكنه إعاقة الإشارة. قد تكون لاحظت أن الاتصال بالانترنت يكون أسوأ في الأماكن المزدحمة. نعم.. على الأرجح تريد إشارة واى فاى جيدة فى الغرفة التى يحب الناس التجمع بها، لكن كل تلك الأجسام قد تبطئها حتى في أجزاء أخرى من المنزل.

وأخيرا نمنحك ميزة: استخدم تطبيق كول الذى يمكنك من تخيل إشارات الواى فاى فى منزلك

إذا كنت مهتماً، ابتكر كول تطبيق للهواتف الأندرويد يمكنك من تحميل خريطة لمنزلك توضح حركة الموجات الكهرومغناطيسية عبر بيتك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق