العالم في 60 ثانية

أيرلندا وألمانيا تعلنان السيطرة على كورونا.. السبت 18-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 18-4-2020

 

نقلت صحيفة عكاظ السعودية يوم الجمعة عن مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قوله إن صلاة التراويح خلال شهر رمضان وكذلك صلاة عيد الفطر ستقام في البيوت إذا استمر تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت عنه الصحيفة قوله ردا على استفسارات بهذا الشأن ”بالنسبة لصلاة التراويح في البيوت في شهر مضان لهذا العام لتعذر إقامتها في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، فإن الناس يصلونها في بيوتهم“.

ذكر موقع (راديو فرى آسيا)، أن محاضرين فى كوريا الشمالية، أبلغوا المواطنين فى محاضرات عامة بأنه كانت هناك حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى البلد فى نهاية مارس على النقيض مما تزعمه بيونج يانج.

وذكر الموقع نقلا عن مصدرين أحدهما فى بيونج يانج والآخر فى إقليم ريانجانج أن المحاضرين، الذين تحدثوا لمنظمات وجماعات مراقبة، قالوا إن البلد رصد حالات إصابة بكوفيد-19 دون ذكر أى عدد.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، يوم السبت، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 82 ألفا و329 لتصبح الأعلى في الإصابات بالشرق الأوسط، متخطية إيران للمرة الأولى.

أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان في برلين ، يوم الجمعة، أن وباء “كوفيد-19” في ألمانيا أصبح تحت السيطرة وأنه يمكن إدارته والتحكم به.

في السياق ذاته نجحت إيرلندا في “تسطيح منحنى” انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ولم تعد تتوقع ذروة في الإصابات، بحسب تصريح لكبير الأطباء الإيرلنديين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق