مصر في دقيقة

أول مواجهة مباشرة بين مرسي ومبارك.. مصر في 26/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 26 ديسمبر 2018

شهدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، مواجهة تحدث لأوّل مرة في تاريخها بين رئيسين مصريين أمام المحكمة.

وتوجّه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى معهد أمناء الشرطة في طرة للإدلاء بشهادته في قضية “اقتحام الحدود الشرقية”، والتي تعاد فيها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، عقب استدعاء المحكمة له للمرة الثانية بعد غيابه في 2 ديسمبر الجاري، ليتواجه بذلك رئيسان أسبقان في المحكمة لأول مرة في تاريخ مصر.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2011 إبان “ثورة يناير”، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون ومهاجمة المنشآت الأمنية.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية “الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية”.

الرئيس الأسبق حسني مبارك

وعلى صعيد آخر، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أماء الشرطة في طرة، القيادي الإخواني محمد البلتاجي، بالحبس سنتين بتهمة إهانة المحكمة، خلال جلسة الاستماع إلى شاهدي الإثبات، رئيس مكتب مخابرات حرس الحدود، ورئيس مخابرات شمال سيناء في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون”.

ومن جانبه، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، قرارا برقم 575 لسنة 2018 بمنح وسام الرياضة من الطبقة الأولى والثانية لعدد من اللاعبين واللاعبات والمدربين المحققين لميداليات ببطولة العالم للإعاقة الذهنية وذوى الاحتياجات الخاصة فى السباحة وتنس الطاولة والكارتيه.

قرار جمهورى

وفي سياق منفصل، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، الخميس، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال سيناء، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

ويتوقع الخبراء أيضًا أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح وأغلبها شمالية غربية على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من سيناء، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الموسط والأحمر.

سقوط أمطار

ورياضيًا، أعلن نادي الجونة، تولي حسام غالي منصب مدير الكرة بنادي الجونة، رسميا، اليوم الأربعاء.

وقَبٍل الأهلي استقالة حسام غالي من منصبه منسق قطاع كرة القدم بالنادي، الشهر الماضي.

حسام غالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق