أول “منافس” للسيسي.. مصر في دقيقة

 

أهم خمسة أخبار في مصر الاثنين 6 نوفمبر

رسميًا.. خالد علي يعلن ترشحه للرئاسة

أعلن المحامي والسياسي، خالد علي، رسميًا، ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2018، خلال مؤتمر صحفي نظمه بمقر حزب الدستور.

وسبق تنظيم المؤتمر، “مداهمة قوات الأمن المطبعة التي تتولى طباعة الأوراق الخاصة بالمؤتمر الصحفي”، بحسب علي، الذي أكد أن “هذا الهجوم الاستباقي” لن يمنعه من عقد مؤتمره الصحفي في موعده.

السيسي و”أبومازن” يبحثان تطورات القضية الفلسطينية في شرم الشيخ

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الاثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في شرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم المقام حاليا ويستمر 6 أيام.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد استعراضًا لآخر تطورات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام، وأكد الرئيس أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية.

رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء

زار رئيس الأركان الفريق محمد فريد، عناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بشمال سيناء، والتي تؤدى مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها في مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء.

وتفقد رئيس الأركانـ عددًا من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية لعناصر القوات المسلحة والشرطة، معربا عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب والثأر لمصر وشهداءها من القوات المسلحة والشرطة.

اقرأ ايضاً :   النواب: أسقِطوا عضوية "السادات".. مصر في دقيقة

رسميًا.. الكشف عن قميص منتخب مصر في كأس العالم

علنت شركة “أديداس” الألمانية قميص منتخب مصر في بطولة كأس العالم المقبلة والمقامة في روسيا 2018.

وكشفت الشركة عن عدد من القمصان بصفة نهائية، بعد انتشار تسريبات حول القميص. ولم يختلف قميص منتخب مصر كثيرًا عن التسريبات الأخيرة.

“الإسكان” تخصص 31 فدانًا بأسوان الجديدة لمؤسسة مجدى يعقوب

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تعديل تخصيص قطعة الأرض بمساحة (22.30 فدان) بالشريط السياحي بمدينة أسوان الجديدة، والسابق تخصيصها لمحافظة أسوان بالمجان.

ووافق المجلس على ضم مساحة (9.35 فدان) السابق تخصيصها لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 35 بتاريخ 28/7/2009 بمقابل انتفاع لاستغلالها كحدائق ومناطق مفتوحة.

ويصبح التخصيص لصالح مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بإجمالي مساحة قطعة الأرض حوالي (31.65 فدان)، بنشاط مركز عالمي لعلاج وأبحاث أمراض القلب.

ندى الخولي

ندى الخولي