أخبار

أول فيديو بكاميرات المراقبة للسيارة المفخخة في انفجار معهد الأورام

تفريغ كاميرات المراقبة بالقرب من المعهد

 

 

 

كشف تفريغ كاميرات المراقبة بالقرب من معهد الأورام بكورنيش المنيل بالقاهرة عن لقطات توضح السيارة المفخخة التي تسبب انفجارها في مقتل 20 مواطنا وإصابة 47 آخرين مساء أمس الأحد

وأظهرت تسجيل كاميرا المراقبة سيارة تسير عكس الاتجاه في طريق كورنيش النيل على بعد أمتار من معهد الأورام وتسير في اتجاه رصيف المعهد قبل أن يحدث الانفجار

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في  بيان قبل قليل  إنه فى إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العينى أمام معهد الأورام  تبين من  الفحص الفنى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتبين من الفحص المبدئى أن الحادث نتج عن تصادم السيارة بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وبانتقال الأجهزة المعنية التي قامت بإجراءات الفحص والتحرى وجمع المعلومات، توصلت لتحديد السيارة المتسببة فى الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.

وواصل بيان الداخلية إن  التقديرات أشارت إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها فى تنفيذ احدى العمليات الإرهابية.

وأضاف البيان أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات توصلت  إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادًا لتنفيذ احدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق