أخبارسياسة

أول طعن على حكم وقف “أوبر وكريم”.. بتوقيع سمير صبري

أول إجراء قضائي ضد حكم وقف “أوبر” و”كريم” في مصر

زحمة

أعلن المحامي، سمير صبري، اليوم الأربعاء، أنه تقدم باستشكال لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب فيه بوقف تنفيذ الحكم الصادر بوقف ترخيص شركتي “أوبر” و”كريم” لخدمات نقل الأفراد.

وقضت محكمة القضاء الإداري أمس الثلاثاء، بإلزام الحكومة بوقف نشاط شركتي “أوبر” و”كريم” لتشغيل السيارات الملاكي ومثيلاتها كسيارات أجرة، مع إحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوع الدعوى.

وكانت مجموعة من سائقي سيارات الأجرة قد رفعت دعوى قضائية للمطالبة بوقف نشاط الشركتين ووقف التطبيقات الإلكترونية التي تستخدمها.

وفي تصريحات خاصة بموقع “مصراوي“، قال صبري إن الاستشكال حمل رقم 13102 لسنة 72 ق، موضحًا أن محكمة القضاء الإداري بتاريخ أمس أصدرت حكمًا بوقف التراخيص التي أصدرتها الجهات الإدارية، وسمحت من خلالها لشركتي “أوبر” و”كريم” بنقل الركاب في مصر، وإلزامها كذلك بوقف نشاط الشركتين، ولما كان هذا الحكم قد ألحق بالمستشكل وأسرته أضرارًا جسيمة، فيحق له الاستشكال في هذا الحكم.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب البيان الذي أصدرته شركة “أوبر” أمس، والذي أكدت فيه “نحترم أحكام القضاء المصري، وعليه لا نستطيع التعليق بشكل مفصل على الإجراءات القضائية التي ما زالت تحت المداولة، ولكننا سنقوم بالطعن لدى المحكمة المختصة، وستظل خدماتنا متاحة في مصر. ومن المهم أن نوضح أن القرار الصادر اليوم لا يعني وقف نشاط شركة أوبر في مصر”.

وأضاف البيان الصادر أمس، “تعد أوبر من أكبر المشاركين في تنمية الاقتصاد الوطني، حيث أسهمت في خلق أكثر من ١٥٠ ألف فرصة للكسب في مصر خلال عام ٢٠١٧ وحده. والجدير بالذكر أننا نعمل على مدار العامين الماضيين بشكل مستمر مع اللجنة الوزارية المنوطة بتقنين منظومة النقل التشاركي، وأن الشركة سوف تقف دوماً داعمة لجميع الجهات نحو سرعة إصدار هذا القانون”.

وانتهى بـ”تعمل أوبر كل ما في وسعها لتضمن أن يستمر ملايين المصريين في الإستفادة من خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية، ونلتزم بالعمل مع جميع الأطراف في منظومة النقل، بما في ذلك التاكسي، لتنمية هذا القطاع في مصر سوياً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق