مصر في دقيقة

أول طعن على “الهيئات القضائية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم. 30 إبريل 2017

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد إحتفالية عيد العمال التي نظمها الاتحاد العام لنقابة عمال مصر بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وشيخ الأزهر وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء النقابات العامة. واستمع الرئيس إلى هتافات العمال وطلبهم “المنحة يا ريسّ” ورد عليه بالابتسام، ثم طلب الوقوف دقيقة حدادا على شهداء مصر.

نتيجة بحث الصور عن نص كلمة الرئيس السيسي في احتفال عيد العمال

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 200 لسنة 2017 اليوم الأحد، بتكليف مهاب محمد حسين مميش برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير لمدة عام، بالإضافة إلى عمله. . وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور أحمد درويش، رئيس هيئة تنمية قناة السويس السابق، إنه لم يستقل من منصبه في الهيئة، مؤكدًا، أنه يثق بشدة فى رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

مهاب محمد حسين مميش
أقام المحامي عصام الإسلامبولي أول دعوى قضائية طعناً على القانون 13 لسنة 2017 بتنظيم تعيين رؤساء الهيئات القضائية أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة. وطالبت الدعوى بوقف العمل بهذا القانون، وإحالة جميع مواده إلى المحكمة الدستورية لمخالفتها العديد من مواد الدستور، وبصفة خاصة المنظمة للجهات والهيئات القضائية واستقلال السلطة القضائية أو التصريح للمدعي باتخاذ إجراءات الطعن بعدم دستورية مواد هذا القانون.

عصام الإسلامبولي

بينما صرح المستشار محمد عبداللطيف، أمين عام هيئة قضايا الدولة في بيان له، بأنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام من صدور حكم من المحكمة السويسرية ضد مصر بإلزامها بدفع ملياري دولار لإسرائيل. موضحًا أن الحكم صادر في نزاع تجاري بين شركة البحر الأبيض المتوسط للغاز والهيئة العامة للبترول وشركة إيجاس، وأن الحكومة المصرية التي تنوب عنها هيئة قضايا الدولة، لم تكن ممثلة فيه، وبالتالي لم يلزمها الحكم بشيء.

وفي الرياضة، تعرض محمد مسعد صانع اللاعب بنادي الزمالك لإصابة جديدة ستبعده عن تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة بعد تعرضه لإلتواء في القدم، ولم يشارك مسعد من قبل مع الزمالك نهائياً منذ الانتقال إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك في ظل تكرار إصاباته في التدريبات.

صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

إغلاق