أول طائرة سعودية تهبط في بغداد منذ 27 عامًا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم .. الأربعاء 18 أكتوبر2017

أعلنت وزارة النقل العراقية، عن وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد، اليوم الأربعاء، بعد انقطاع دام 27 عامًا.

وجاء في بيان للوزارة أن مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عاما، مبينة أن “هذه الطائرة تابعة لشركة فلاي ناس السعودية للطيران”.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب اثنان آخران في حادث إطلاق نار في منطقة إيجوود في ولاية ماريلاند الأمريكية.

وقال مصدر في الشرطة إن جميع الضحايا الخمسة موظفون في شركة واحدة حيث وقع إطلاق النار، مرجحا وجود علاقة بين المهاجم والشركة.

وفي إيران نقل التليفزيون الرسمي عن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قوله يوم الأربعاء إن طهران ستلتزم بالاتفاق النووي مع القوى العالمية المبرم في عام 2015 ما دامت تلك القوى ملتزمة به لكنها ”ستمزقه“ إذا انسحبت الولايات المتحدة منه.

وما زال القضاء الأمريكي في مواجهة مع الرئيس ترامب إذ أوقف قاض اتحادي أمريكي ثاني أحدث مسعى للرئيس ترامب لحظر دخول مواطني ثماني دول للولايات المتحدة موجها ضربة قضائية جديدة لثالث محاولة تقوم بها الإدارة الأمريكية لفرض قيود على السفر.

 وقال قاضي المحكمة الجزئية تيودور تشوانج في ماريلاند في حكمه الصادر مساء الثلاثاء إن مقدمي الدعوة للطعن في هذه السياسة سينجحون على الأرجح في إثبات انتهاكها لقانون عدم التمييز بما يصل ”إلى حد حظرها دخول مهاجرين على أساس جنسياتهم“.

وفي الرياضة يخوض المنتخب الروسي مباراة ودية في مارس المقبل، مع نظيره البرازيلي، وذلك في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات بطولة كأس العالم، المزمع إقامتها في روسيا صيف العام المقبل.

اقرأ ايضاً :   لأول مرة: نساء سعوديات في مدرجات ملعب الملك فهد

ووفقا للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، فإن هذه المباراة ستكون الرابعة لمنتخب “السيليساو” قبل خوض غمار نهائيات كأس العالم.

المنتخب الروسي