رياضة

أول رد فعل من اتحاد الكرة بعد بيان الأهلي.. ونواد تعلن موقفها

وصف رئيس الزمالك الخطيب بـ"فاشل"

منع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أعضاء المجلس من التعليق على البيان الذي أصدره مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ويهدد فيه بالانسحاب من الدوري حال تحديد موعد المباريات المتبقية بعد بطولة أمم أفريقيا.

وطالب أبوريدة الأعضاء، بالتزام الصمت في هذا الشأن، حتى موعد انعقاد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة المقرر له الاثنين المقبل.

وأعلنت 4 أندية تضامنها مع بيان الأهلي وهي نوادي سموحة، والانتاج الحربي وحرس الحدود والمقاولون العرب.

وفي المقابل هاجم رئيس نادي الزمالك، في تصريحاته، عبر شاشة “المحور”بحسب ما نقله موقع مصراوي،  رئيس النادي الأهلي ووصفه بـفاشل” قائلًا: “الخطيب فاشل، ما يحدث تهريج، رسالتي لاتحاد الكرة بأن الجدول الذي أصدر لا بد أن يطبق”.

وأضاف: “الأهلي أصدر بيانه بعدما تعثر في الجولة الماضية؛ وإذا رفض الأهلي مواجهة المقاولون العرب فلا بد أن يعتبر منسحبًا ويتم اعتباره خاسرًا”.

كان مجلس إداارة النادي الأهلي أعلن في بيان له، عقب نهاية اجتماعه الطارئ أمس مجموع ةمن القرارات هي:

1- عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم، بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، تفاديًا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

2- عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ ٣٤ للدوري قياسٍا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.

3- الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

4- عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لاستكمال المسابقتين هذا الموسم.

5- مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتى الدوري والكأس يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والأعداد للموسم الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق