اقتصاد

أول دولة في العالم مواصلاتها العامة بالمجان

أسعار المواصلات لم تكن مرتفعة

المصدر: sky news

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، أعلنت لوكسمبورج أن مواصلاتها العامة أصبحت مجانية.

حيث سيتم إلغاء أجرة الانتقال على القطارات والترام والحافلات، وذلك اعتبارا من الصيف القادم، في ظل خطط وبرامج حكومة الائتلاف المُعاد انتخابها برئاسة جافيير بيتل.

جدير بالذكر أن بيتل أقسم اليمين الدستورية لولاية ثانية كرئيس للوزراء أمس الأربعاء.

وقد تعهّد بيتل، الذي سيُشكل حزبه الديمقراطي الحكومة مع حزب العمال الاشتراكي اليساري وحزب الخُضر، بترتيب أولويات البيئة خلال حملة الانتخابات الأخيرة.

وعلى رأس تعهداته مجانية المواصلات، وتأمل حكومة لوكسمبورج من خلال هذه الخطوة أن تشجع سائقي السيارات على ترك سيارتهم وأخذ وسائل النقل العامة، بهدف حل مشكلة الازدحام المروري، خصوصا حول مدينة لوكسمبورج العاصمة.

وتعاني مدينة لوكسمبورج من أسوأ ازدحام مروري في العالم، كونها موطن لحوالي 110 ألف شخص، كما أنها تستقبل أيضا 400 ألف شخص للعمل، يعيشون في فرنسا وبلجيكا وألمانيا ويعبرون الحدود يوميا للعمل في لوكسمبرج.

ولا تعد تكلفة النقل العام في لوكسمبورغ مرتفعة، حيث يبلغ ثمن التذكرة لرحلة مدتها ساعتين 2 يورو فقط، ونظرا لصغر مساحة البلد، قد تغطي هذه التكلفة أي رحلة، في حين يبلغ ثمن تذكرة القطار في الدرجة الأولى 3 يورو و 4 يورو ليوم كامل، كما يسافر كبار السن، الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاما والأطفال بالمجان، بالإضافة إلى عروض سنوية أخرى منخفضة التكاليف جدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق