أخبارسياسة

أول دعوة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية: “استهزاء بالشعب”

نص بيان فريق مبادرة الفريق الرئاسي

أعلنت مبادرة الفريق الرئاسي، لمؤسسها عصام حجي، عن مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وذلك عقب مرور يوم واحد من إعلان الهيئة العليا للانتخابات موعد الانتخابات المقبلة خلال أيام (26 -27 -28) مارس المقبل.

وأرجعت المبادرة السبب لعدم “استجابة الجهات القائمة على الانتخابات بتقديم أي رد على المطالب المتكررة منذ أكثر من عام للقوى المدنية بضمان أدنى لنزاهة الانتخابات”.

وقالت المبادرة في بيان عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” اليوم الثلاثاء إنه “بعد الاطلاع على لائحة الانتخابات المعلن عنها بالأمس والشروط التعجيزية الواردة بها وعدم استجابة الجهات القائمة على هذه الانتخابات بتقديم أي رد على المطالب المتكررة منذ أكثر من عام للقوى المدنية السلمية بضمان حد ادنى لنزاهة هذه الانتخابات كما وردت في اعلان المبادرة في مايو 2017، قررت مبادرة الفريق الرئاسي بإجماع كل أعضائها مقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها مؤمنة بأنها في شكلها الحالي لم تعد الفرصة المرتقبة للتغير السلمي والحضاري وتحمل القائمين على حملات التغييب للرأي العام ومن يقف ورائهم بالدفع برغبة المصريين في التغيير الى موعد وطريق مجهولين.

وتعرف المبادرة نفسها بأنها مشروع “إنساني أخلاقي قبل أي شئ”. وتوضح أنها “مبادرة مصرية سلمية مفتوحة للجميع يتكاتف كل أعضائها تحت راية موحدة لمحاربة الفقر و الجهل والمرض ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع”.

وشارك حجي بيان مبادرته مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وغرّد قائلًا “تسفيه وتشويه الانتخابات، إهانة واستهزاء بطموح وحقوق الشعب قبل ان يكون إهانة للمرشحين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق