العالم في 60 ثانية

أوّل دعوة سعودية علنية لفتح سفارة إسرائيلية في الرياض.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 7 يوليو 2018

زحمة

أصداء أوّل دعوة علنية سعودية لفتح سفارة إسرائيلية في الرياض

حظي مقال لكاتب سعودي دعا فيه إلى التطبيع مع إسرائيل مقابل تطبيق المبادرة العربية للسلام، بترحيب إسرائيلي سريع، وسط ردود فعل عربية على شبكات التواصل سادتها مشاعر الغضب والاستياء.

وفي مقال نشره في صحيفة “الخليج” الإلكترونية السعودية تحت عنوان “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض وعلاقات طبيعية ضمن المبادرة السعودية”، رحّب الكاتب دحام العنزي بدعوة عضو الكنيست الإسرائيلي، يوسي يونا، لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى زيارة إسرائيل، وإلقاء خطاب في الكنيست كما فعل الرئيس المصري الأسبق أنور السادات.

 

وآلاف النازحين يعودون لمنازلهم بعد اتفاق درعا

بدأ آلاف النازحين منذ الجمعة بالعودة إلى منازلهم في محافظة #درعا مع توقف القصف فيها بشكل كامل بعد التوصل إلى اتفاق بوقف القتال بين قوات النظام والفصائل المعارضة في المنطقة الجنوبية.

وبدأت قوات النظام بدعم روسي في 19 حزيران/يونيو عملية عسكرية كبيرة ضد الفصائل المعارضة في محافظة درعا، وهو ما دفع بأكثر من 320 ألف مدني للنزوح من منازلهم، وفق الأمم المتحدة، وتوجه عدد كبير منهم إلى الحدود مع الأردن.

 

والمئات يتظاهرون ضد ترامب في بروكسل

تظاهر مئات الأشخاص في بروكسل من أجل السلام وضد سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك قبل أيام من مشاركته في قمة لحلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية.

 

والآلاف في ألمانيا يتظاهرون دعما للمهاجرين

تظاهر الآلاف في شوارع مدن ألمانية تأييدا لمنظمات غير حكومية تتولى إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط وتنديدا بالمواقف الأوروبية المناهضة للمهاجرين.

ولأول مرة بتاريخ المونديال.. نصف نهائي من دون “مثلث الرعب”

تغير كبير في قوى كرة القدم يشهده المونديال الروسي، فللمرة الأولى في تاريخ المونديال، تغيب منتخبات ألمانيا والبرازيل والأرجنتين جميعها عن الدور نصف النهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق