أخبار

أول حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا في اليمن

إجمالي الإصابات في اليمن 10

Reuters

أٌعلن في اليمن عن أول حالتي وفاة جراء فيروس كورونا، وتحدثت تقارير عن أن المتوفيين شقيقان توفيا في مستشفي في مدينة عدن جنوب البلاد.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا باليمن يوم السبت إن البلاد سجلت ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، اثنتان في عدن وواحدة في محافظة تعز، مما يرفع عدد المصابين بالفيروس في البلد الذي تمزقه الحرب إلى عشرة فضلا عن وفاة شخصين.

وتقول الأمم المتحدة إنها تخشى من احتمال انتشار المرض دون رصده حيث تسببت الحرب في تدمير نظمه الصحية وتركت الملايين من سكانه يعانون سوء التغذية.

وتم رصد الفيروس في ثلاث محافظات في البلد الذي أنهكته حرب ضروس على مدى أكثر من خمس سنوات.

وأضافت اللجنة على موقعها على تويتر أن الحالة التي سُجلت في تعز هي لأحد المخالطين لحالة الإصابة التي أُعلن عنها يوم الجمعة.

وأعلن محافظ تعز يوم السبت إغلاق المحافظة لأسبوعين عدا تلقي البضائع الضرورية والأغذية لمنع انتشار المرض، كما أمر أيضا بإغلاق المساجد والأسواق وحظر التجمعات الكبيرة.

وسجل اليمن أول إصابة بمرض كوفيد-19 بمحافظة حضرموت في جنوب البلاد في العاشر من أبريل، وأعلن يوم الأربعاء عن خمس حالات إصابة جديدة في عدن وحالتي وفاة.

ويشهد اليمن بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب الحرب بين تحالف تقوده السعودية وجماعة الحوثي التي أطاحت بالحكومة من العاصمة صنعاء في عام 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق